الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

يخدم العمرانية والهرم.. كل ما تريد معرفته عن سوق السمك الحضاري بالجيزة

سوق السمك الحضاري بالجيزة
سوق السمك الحضاري بالجيزة

من تدهور وإعاقة مرورية إلى سوق حضاري منظم، هذا ما حدث مع سوق السمك الحضاري بالجيزة الذي ارتبط دائما بألسنة الأهالي، فقد أصبح مجهزا بباكيات بيعية منظمة ومُصممة بأعلى المواصفات، وشهد حالة تطوير على أحدث الطرز، وجاء ذلك في إطار خطة محافظة الجيزة لمواجهة الأسواق العشوائية، تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وفي السطور التالية يوضح إليكم "الطريق" أبرز المعلومات والتفاصيل عن سوق السمك الحضاري بالجيزة والتي جاءت كالتالي:-

سوق السمك الحضاري بالجيزة


يقع سوق السمك الحضاري بشارع ربيع الجيزي بالمنيب في حي جنوب الجيزة، ويخدم قطاعات كبيرة بأحياء جنوب والعمرانية والهرم، ومراكز ومدن أبو النمرس والحوامدية.


وهو أحد أهم المشروعات التنموية التي نفذتها محافظة الجيزة بالتعاون مع الوكالة الألمانية "Giz"، وذلك من خلال تمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية وبالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الممثلة في الهيئة العامة للتخطيط العمراني وصندوق التنمية الحضرية.


يحتوي السوق على 143 باكية للبائعين مجهزة بأعلى المواصفات، تضم كل باكية وسائل للمياه وشبكة صرف صحي ومكان للتخزين وثلاجة وموقع لعرض الأسماك بمختلف أنواعها.

تجهيزات سوق السمك

تم تجهيز السوق بوسائل للحماية المدنية والإطفاء وكاميرات للمراقبة وإضاءات، ذلك بالإضافة إلى غرف إدارية ومطاعم وكافيتريات لخدمة المترددين على السوق.

مواعيد سوق السمك الحضاري

يفتح سوق السمك الحضاري بالمنيب أبوابه يوميا للمواطنين ابتداءً من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساءً.

اقرأ أيضًا.. بعد وفاتها بـ10 أيام.. العثور على مليون جنيه «فكة» بحوزة متسولة في قنا