الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:26 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إعلان نتيجة طلاب الصف الثاني الثانوي بالجيزة في المدارس

الاستعلام عن نتائج الصف الثاني الثانوي
الاستعلام عن نتائج الصف الثاني الثانوي

بعد فترة ترقب من طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة الجيزة، لنتيجة اختبارات الدور الأول لنهاية العام، أعلنت مديرية التعليم بالمحافظة عن إتاحة الاستعلام عنها، اليوم الأحد، بجميع المدارس.

وبدأ توافد طلاب الصف الثاني الثانوي، صباح اليوم، على المدارس التابعين لها للحصول عن النتيجة من كشوف النتائج التي وضعت في أماكن محدد وواضحة بناء على تعليمات مشددة من مديرية التربية والتعليم بالجيزة للتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور في أثناء الاستعلام عن نتيجة الامتحانات.

اقرأ أيضا: التعليم العالي تعلن منح دراسية مقدمة من رومانيا للعام الدراسي 2023/2024

وأكدت مديرية تعليم الجيزة، أن النتائج متاحة داخل المدارس مجانا ودون تسديد أي مقابل مادي، نظير ذلك، كما يمكن الاستعلام عنها بواسطة البوابة الإلكترونية التابعة للمديرية عن طريق رقم جلوس الطالب.

وينتظر طلاب الصف الثاني بالمحافظات الأخرى، الإعلان عن موعد النتيجة، حيث تحدد كل محافظة التوقيت الزمني المناسب لها، الذي يعود بسبب اختلاف مواعيد الامتحانات بها وعمليات التصحيح، وذلك وفقا لما أكدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتعد محافظة القاهرة هى أولى المحافظات التي أعلنت عن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2023، وذلك بعد الانتهاء من إجراء عمليات تصحيح الورقة الامتحانية، ورصد درجات نتيجة الامتحانات.

يذكر أنه تحدد موعد امتحان شهادة الثانوية العامة 2023، يوم الإثنين الموافق 12 يونيو الجاري، وذلك وفق إجراءات وضوابط مشددة حيث يجرى حاليًا الانتهاء من الاستعدادات الأخيرة للعملية الامتحانية.