الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:22 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| «الجيزة»: غلق كلي بمحور 26 يوليو أعلى نفق وادي النيل بالاتجاهين

«الجيزة»: غلق كلي بمحور ٢٦ يوليو أعلي نفق وادي النيل بالاتجاهين
«الجيزة»: غلق كلي بمحور ٢٦ يوليو أعلي نفق وادي النيل بالاتجاهين

أعلنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، منذ قليل، إغلاق محور ٢٦ يوليو أعلى نفق وادي النيل بالاتجاهين، لإزالة كباري المشاة المتعارضة مع مشروع «المونوريل» لمدة يوم.

وأعلن بيانٍ صحفي، أنه يجرى تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع المونوريل خط ٦ أكتوبر بداية من محطة وادي النيل بالمهندسين - حتى المدينة الصناعية بمدينة ٦ أكتوبر والقيام بالأعمال التحضيرية لاستلام موقع أعمال محطة مونوريل وادي النيل.

وتابع البيان أن الأمر يستلزم إجراء غلق كلى بمحور ٢٦ يوليو بالاتجاهين أمام حركة المرور لإزالة كوبرى المشاة الثاني الكائن بالاتجاه القادم من كوبرى ١٥ مايو اتجاه ميدان لبنان ومدينة ٦ أكتوبر تحديدا أعلى نفق وادى النيل ابتداءً من صباح غدًا الجمعة وحتى مساء نفس اليوم.

فيما كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رئيس حي العجوزة، بالمتابعة الميدانية للأعمال والتنسيق مع الجهات المنفذة لإزالة أي معوقات، لافتًا إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة نفذت التحويلة المرورية الآتية:-

أولاً: الاتجاه القادم من ميدان لبنان ومناطق ٦ أكتوبر اتجاه نادى الزمالك وكوبري ١٥ مايو.

- حركة المركبات القادمة من هذا الاتجاه وترغب بالسير اتجاه كوبرى ١٥ مايو ومناطق المهندسين تقوم بالدخول إلى الطريق الداعم لمحور ٢٦ يوليو الذي جرى تمهيده ورفع كفاءته.

۲ - استكمال السير بالطريق الداعم حتى فتحة الخروج للعودة مرة أخرى الى مسار محور ٢٦ يوليو وصولاً الى كوبرى ١٥ مايو ومناطق المهندسين.

ثانياً: الاتجاه القادم من نادي الزمالك وكوبري ١٥ مايو اتجاه ميدان لبنان ومناطق ٦ أكتوبر:

١- حركة المركبات القادمة من هذا الاتجاه وترغب بالسير اتجاه ميدان لبنان ومدينة ٦ أكتوبر تقوم بالدخول إلى الطريق الداعم لمحور ٢٦ يوليو الذي جرى تمهيده ورفع كفاءته.

٢ - استكمال السير بالطريق الداعم حتى فتحة الخروج للعودة مرة إلى مسار محور ٢٦ يوليو وصولاً إلى ميدان لبنان ومدينة ٦ أكتوبر.

وتؤكد محافظة الجيزة أن الإدارة العامة لمرور الجيزة عينت الخدمات المرورية اللازمة بمحيط منطقة الأعمال لتسهيل حركة سير المركبات.

اقرأ أيضًا: محافظ الجيزة يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية