الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:41 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الجيزة»: غلق كلي لفتحة الدوران بميدان الرماية لهذا السبب

غلق كلي لفتحة الدوران بميدان الرماية لهذا السبب
غلق كلي لفتحة الدوران بميدان الرماية لهذا السبب

أعلنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، أنه سيتم تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بالممشى السياحي بالمتحف المصري الكبير، (أعلى ميدان الرماية - طريق الفيوم)، المقرر انشاؤه والذي يربط بين المنطقة الأثرية «الأهرمات»، والمتحف المصري الكبير.

وقال بيانٍ صحفي، صادرٍ عن محافظة الجيزة، إن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق كلى لفتحة الدوران الكائنة بميدان الرماية، (بداية طريق الفيوم)، فيما أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بالتنسيق مع الجهات المعنية استحداث فتحة دوران أخرى تبعد عن فتحة الدوران الحالية بمسافة ما يقرب من ١٥٠ متر ليخدم حركة المركبات القادمة من طريق الفيوم.

وتابع البيان: أن من يرغب في العودة مرة أخرى لطريق الفيوم، اتجاه مدينة ضباط الرماية وحدائق الأهرام، وذلك لمدة شهرين بدءا من الساعة ١٢ صباحاً غدًا الأربعاء، وحتي يوم الأحد القادم.

فيما كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رئيس حي الهرم، بالمتابعة الميدانية للأعمال والتنسيق مع الجهات المنفذة لإزالة أي معوقات، لافتًا أن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة وضعت اللوحات الإرشادية الخاصة بمنطقة الأعمال.

وشدد المحافظ، على وسائل الأمن الصناعي من كشافات اضاءة والطواحين الضوئية والحواجز الفسفورية بمحيط منطقة الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين وتوعيتهم وإرشادهم كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

اقرأ أيضًا: «الجيزة» تكشف لـ«الطريق» موعد نتيجة الشهادة الإعدادية