الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:11 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد إعلان الحدود الدنيا للالتحاق بالجامعات الخاصة لطلاب الثانوية العامة

الجامعات الخاصة
الجامعات الخاصة

يسعى طلاب الثانوية العامة، لحجز مقاعدهم في الكليات والجامعات التي يرغبون في الالتحاق بها بواسطة التنسيق، ولذا يبحث أولياء الأمور عن موعد إعلان الحدود الدنيا للالتحاق بالجامعات الخاصة، وقيمة المصاريف وغيرها.

وكشفت وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة، عن أنه حتى لم يفتح باب التقديم للجامعات الخاصة، إذ سوف يتحدد موعد إعلان الحدود الدنيا للالتحاق بالجامعات الخاصة لطلاب الثانوية العامة عقب ظهور نتائج اختبارات نهاية العام والتي لم تبدأ بعد.

اقرأ أيضا: تفتيش طلاب الثانوية العامة باستخدام العصا الإلكترونية

أما بشأن مصاريف الكليات بالجامعات الخاصة للعام الجامعي 2024، فمن المقرر أن يعلن عنها خلال الفترة المقبلة، وذلك عبر المواقع الرسمية لها، لبدء التقديم من الطلاب الراغبين في الالتحاق بتلك الكليات.

من ناحية أخرى، تسير أعمال تنسيق القبول الخاصة بطلاب الشهادات العربية والأجنبية المعادلة للثانوية العامة، بشكل منظم بما يتوافق مع الحدود الدنيا التي كان قد أقرها المجلس الأعلى للجامعات ودون أي مشكلات.

كما تستمر أعمال تحويل الطلاب المصريين ممن هم كانوا يدرسون في الجامعات السودانية والأوكرانية والروسية حتى شهر أكتوبر المقبل، وبما يتوافق أيضا للضوابط التي أعلنها مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للجامعات.