الطريق
الأحد 12 مايو 2024 07:48 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار بإنشاء حي جديد بمحافظة الجيزة وتغيير اسم آخر

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

أصدر محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، اليوم الجمعة، قرارا بشأن إنشاء حي جديد تحت مسمى «حي المنيرة الغربية»، يكون نطاقه الحدود الإدارية لقسم شرطة المنيرة الغربية، كما قرر إطلاق اسم «حي إمبابة»، بدلا من اسم حي شمال الجيزة، وتكون حدوده الحدود الإدارية لقسم شرطة إمبابة.

وصرح بأن ذلك يأتي في إطار قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، بالإضافة لقانون نظام الإدارة المحلية رقم 43 لسنة 1979 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، حيث وجه بذاك القرار رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي.

وأشار إلى أن هذا القرار من شأنه رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين نظرا لكونه يعد من أكثر الأحياء كثافة سكانية في الجمهورية فضلا عن تلبية متطلبات المواطنين وقضاء احتياجاتهم التي يرغبون بها، إلى جانب تعزيز الطاقة البشرية للعاملين للإسراع من وتيرة العمل وإنهاء الشكاوى الواردة.

شمل قرار محافظ الجيزة تكليف رمضان عبد الباري، للقيام بأعمال رئيس حي المنيرة الغربية، مؤكدًا على سرعة تنفيذ قرارات تسليم السيارات والمعدات المخصصة للعمل في الحي، ونقل وتسكين الفنيين والموظفين والعاملين بمواقعهم، واعطائهم الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ المشروعات، وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وفقًا لخطط العمل المحددة.

اقرأ أيضا:

مصادر لـ«الطريق»: استبعاد «راشد» من الجيزة في حركة المحافظين الجديدة