الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:58 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماهي أسباب زيادة المياه في جسم الإنسان؟.. خاص

 احتباس الماء-ياندكس
احتباس الماء-ياندكس

يعاني الكثير من الأشخاص مشكلات زيادة المياة أو الانتفاخ في أجسامهم، يرجع بسبب اتباع عادات صحية خاطئه، لذلك يبحثون عن أفضل الحلول الفعالة بشكل نهائي، والتي تساعدهم على التخلص من هذه المشاكل خلال وقت قياسي.

حول هذا، يقدم الدكتور ضياء الدين، طبيب صيدلي وحاصل على ماجستير بالعلوم الصيدلية بجامعة أوكرانيا، ويحصل على شهادة البورد الأمريكي، عن أكثر الأسباب التي تسبب زيادة المياه بالجسم، وكيفية معالجتها بجسمنا في خلال ثلاثة أيام

أكد الدكتور " ضياء" أن هناك بعض الأشخاص يعانوا من مشكلة زيادة الماء في الجسم، بسبب كثرة تناول السكريات والنشويات، وعند تناولها تتحلل لجلوكوز في الجسم، يمده بالطاقة، وفي حالة الإفراط منها، تسبب في تكوين تسمي" الجلايكوجين"، وهي المسؤولة عن تخزين الماء بالجسم، لذلك ينصح التقليل من تناول تلك العناصر، كما يفضل تقسم مواعيد تناول الطعام.

أضاف "ضياء"، أن يصاب الأشخاص بزيادة المياه في الجسم، يرجع نتيجة قلة شراب الماء بشكل منتظم، بالتالي يسبب بتخزين الماء في الجسم، لذا يجب تناول كميات عالية من الماء، أو تناول العناصر الغذائية، التي الغنية بالألياف.

استكمل بأن نجد بعض الأفراد يتعرضون للقلق والتوتر أكثر الأوقات، مما يسبب حدوث خلل في الهرمونات، وقد يؤدي لتخزين المياه بالجسم، وتشعر بأعراض الإنتفاخ.

أوصى "ضياء" بمجموعة من النصائح للتخلص من المياه الزيادة بالجسم، وهي كاللتالي:

-ينصح بتناول الخضروات الطازجة والصحية، مثل الكرفس والبقدونس، يمكن إضافته على الوجبات الطعام.

-يمكنك شراء أعشاب مشروب البقدونس و الكرفس ويتم تناولهم مرتين أو أكثر في اليوم، وخاصة للأفراد الأصحاء.

-كما ينوه على ممارسة التمارين والأنشطة المفيدة لصحة الجسم، لأن في حالة عدم ممارسة الرياضة، قد يسبب تخزين الماء في الجسم، ويكون أكثر عرضه للأمراض.

ونصح أيضا على ضرورة اتباع نظام عذائي صحي، لمنع حدوث مضاعفات في المعدة.

اقرأ أيضا: مخاطر تناول الماء الساخن على صحة الإنسان