الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:58 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أضرار مقشرات البشرة على العين.. تسبب أمراضا خطيرة

أضرار مقشرات البشرة على العين
أضرار مقشرات البشرة على العين

تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام مقشرات الجلد للتخلص من مشاكل البشرة، الأمر الذي قد يضر بالعين أحيانا، نظرا إلى وجود مواد كيميائية خطيرة ضمن مكونات منتجات التقشير قد تحدث حروقا بالجلد، خاصة ذلك الذي يوجد في محيط العين والذي يتسم بالرقة، لذلك ينبغي الحرص عند استخدام مقشرات البشرة على العين، حتى لا تسبب العمى.

أضرار مقشرات البشرة على العين

وفق تصريحات الدكتورة يوأنا موريس، أخصائية الجلدية والتجميل، لا ينصح بوضع مقشرات البشرة على العين أو بالقرب منها، حيث أنه قد يسبب حساسية وتهيج للعينين، إذ تحتوي معظم منتجات التقشير الخاصة بالبشرة على حبيبات صغيرة تستخدم للتخلص من الجلد الميت وتقوم بتنظيف البشرة، وإذا وصلت هذه الحبيبات إلى العين قد تسبب تهيج وحكة والتهاب.

وتحتوي بعض أنواع مقشرات البشرة على مكونات قوية مثل الحمضيات والأحماض الأخرى التي يمكن أن تؤثر على العين المحيطة بالبشرة، لذلك ينصح بعدم استخدام مقشر البشرة في منطقة العين والابتعاد عنها بأمان للحفاظ على صحتها.

وبدلاً من ذلك، يمكن استخدام منتجات خاصة بتنظيف وترطيب منطقة العين، مثل الجلسات والكريمات المصممة خصيصاً لهذه المنطقة، ولا تنسى أن تتبع الإرشادات الموجودة على عبوات المنتجات وعدم استخدام أي منتج يسبب تهيج أو حساسية.

اقرأ أيضا: 7 فوائد لقناع الفراولة على البشرة.. وداعا للتجاعيد