الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:08 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التفاح» أبرزهم.. 5 أطعمة تساعد في الحد من الإصابة بالأورام الليفية

الحد من الأورام الليفية
الحد من الأورام الليفية

تعد الأورام الليفية من المشكلات الصحية التي أصبح يعاني منها فئة كبيرة من الأفراد، خاصة مع انتشار الكثير من العادات غير الصحية في الفترة الأخيرة، حيث يصاب أكثر من 80% من النساء سنويا بهذا المرض، ولهذا السبب نستعرض لكم أبرز الأطعمة التي تساعدك على الحد من الإصابة بالأورام الليفية، وفقا لما ورد بشبكة clevel and clinic.

أطعمة تساعد في منع الأورام الليفية

الفواكة والخضروات

وفقا للعديد من الدراسات العلمية، فإن تناول كمية مناسبة من الفواكة والخضروات قد يقلل من فرص الإصابة بالأورام الليفية؛ لكونها تساعد جسمك على التخلص من ارتفاع مستويات الأستروجين، وأبرزها، التفاح، والبروكلي، والكرنب.

منتجات الألبان

تساعد منتجات الألبان في الحد من الإصابة بالأورام الليفية؛ لاحتوائه على مركب البروبيوتيك التي تحميك من بكتيريا المعدة، نظراً لاحتوائه على الكالسيوم.

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين «د»

تعد فيتامين د من العناصر التي تحد من الإصابة بالأورام الليفية، ومن ضمنها، اللوز، وجوز الهند، والشوفان، وسمك السالمون، تونة خفيفة.

اللحوم الحمراء

النظام الغذائي الغني باللحوم الحمراء، مثل اللحم المفروم، وشرائح اللحم، ولحم العجل أو لحم الخنزير، له بعض المخاطر الصحية المحتملة، مثل أمراض القلب والسرطان، وقد تلعب اللحوم الحمراء أيضًا دورًا في تكوين الأورام الليفية الرحمية، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذا الارتباط.

اقرأ أيضا: 5 طرق للوقاية من ضربات الشمس في الصيف