الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:51 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصفات طبيعية للشعر الجاف.. ترطبه بعمق وتغذي أطرافه

ترطيب الشعر الجاف-موقع readersdigest
ترطيب الشعر الجاف-موقع readersdigest

خلال فصل الصيف، تواجه بعض الفتيات مشكلات الشعر الجاف، نتيجة لعدة أسباب، مثل التعرض الكثير في الشمس، واستخدام مصففات الشعر بشكل كبير، وكثرة غسل الشعر بماء بارد، مما يسبب تلف الشعر وجفافه، وقد يؤدي لسقوطه فيما بعد، لذلك تبحثن معظم الفتيات عن أفضل الطرق الفعالة للعناية بفروة الرأس، والتي تعمل أيضا على ترطيبه وتغذيته، بحسب ما نشر بموقع " readersdigest".

أهم المنتجات الطبيعية لزيادة كثافة الشعر وعلاج مشكلته:

الأفوكادو

يعد الأفوكادو من أفضل المنتجات الطبيعية، لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية، التي تساعد على تقوية الشعر وتغذيته، ويت من خلال وضعه فوق فروة الرأس ويترك لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم يغسل عدة مرات بالماء، ومع تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفات طبيعية للشعر الجاف:

ينصح الخبراء بوضعه على الشعر مع زيادة التدليك، ثم ضعي كمية صغيرة من الزبد، وبعد ذلك تغطي بغطاء استحمام لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يشطف بالشامبو، حتي يساعدك على تنعيم الشعر خلال وقت قياسي.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أكثر الزيوت إستهلاكًا لدي الأشخاص، وخاصة الفتيات، لأنه يتمتع بعد خصائص طبيعية، التي تعالج مشاكل الشعر الجاف في فصل الصيف، وهو يتم عن طريق، قومي بتسخين نصف كوب منه، ولم يترك كثيرًا على النار، وضعي بعدها فوق الشعر ويغطى الرأس بأكياس بلاستيكية، ثم يترك لفترة من الوقت قد تصل لـ 45 دقيقة، ثم يغسل بشامبو ويشطف بماء.

شامبو وبيض

يعتبر الشامبو من أهم مستحضرات التجميل التي يستخدمها العديد من الأشخاص، ولا يستطيع الإستغاء عنه، لذلك ينصح بخلط بيضة مع كمية صغيرة من الشامبو ويوضع فوق الشعر الجاف لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك يشطف بماء، وتعمل تلك الوصفة على ترطيب الشعر وتغذيته ولمعانه.

اقرأ أيضا: مع اقتراب التوقيت الصيفي.. فوائد قص الشعر للفتيات