الطريق
السبت 1 يونيو 2024 04:18 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ماستركارد» تطلق خطة عالمية لإعادة تدوير البطاقات

ماستركارد -صحيفة
ماستركارد -صحيفة

أعلنت شركة المدفوعات ماستركارد، خلال الساعات القليلة الماضية عن مشروعها العالمي لإعادة تجديد بطاقات الائتمان والخصم المباشر، الذي يكون من ضمن خطة إنقاذ مليارات البطاقات المتداولة في القطاع بمكبّات النفايات.

أشارت الشركة العالمية، إلى إنها دخلت في شراكة مع البنك البريطاني إتش.إس.بي.سي، وهناك بعض البنوك حول العالم، التي تطلق أهم المبادرات المحلية؛ لأن يكون لديهم قدرة الانضمام إلى البرنامج والمساندة على تقليل التكاليف بشكل محدود.

أضاف رئيس قطاع الأمن الإلكتروني والمعلومات، الذي يدعي "أجاي بهالا"، لشركة ماستركارد: "بأنه يدعو كل المصادر التابعة للبطاقات في جميع أنحاء العالم للمشاركة معنا، فضلا عن المنطقة العاملين بها، حيث نتيح فرصة لإعادة تدوير بطاقات عملائهم مرة أخرى".

إعادة تدوير أي بطاقة بلاستيكية

بموجب خطة التجديد، تعتزم شركة المدفوعات ماستركارد إتش.إس.بي.سي على التزود بماكينات تمزيق تكون لديها القدرة على استيعاب عشرة آلاف بطاقة، وهو ما يصل إلى 50 كيلوجرامًا من البلاستيك، بمثابة اكتملها، قد يجري النقل إلى منشأة لاستعادة تدوير البلاستيك، وفقا لما ورد بصحيفة "سكاي نيوز".

وفي الوقت نفسه، لم تصرح الشركة بأي تفاصيل مالية تخص هذه الخطة، وقد يبدأ المشروع في مرحلته التجريبية، والتي تستغرق مدتها ما يقرب لـ6 أشهر بشكل مبدئي لعملائها، لإعادة تدويربطاقات البلاستيكية.

اقرأ أيضا: «شوف بلدك واخدة رمز إيه».. الذكاء الصناعي يجسد الدول العربية