الطريق
السبت 18 مايو 2024 08:35 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
احتفالاً باليوم العالمي للمتاحف.. رحلة سياحية لأصحاب الهمم بالمنطقة الأثرية بالهرم كرونسلاف يعلن قائمة بيراميدز لمواجهة الإسماعيلي نائب رئيس جامعة طنطا يؤكد على أهمية التأهيل الرقمي والبرمجي للكوادر الادارية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف طلاب مدرسة ناصر للتربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية تصل لـ32 ألف جنيه.. أسعار خيالية لتذاكر حفل كاظم الساهر في سقارة بايرن ليفركوزن ينهي الدوري الألماني بلا هزيمة بعد فوزه على أوجسبورج مدبولي: الحكومة منشغلة في زيادة نمو قطاع الصناعة بطريقة مطردة خلال الفترة المقبلة وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول الأزمات المالية تحاصر القلعة الصفراء.. ومجلس الإدارة يطلب الدعم نهائي الكونفدرالية.. إرشادات وتعليمات حضور الجماهير لمواجهة الزمالك ونهضة بركان أولى أغاني صيف 2024.. حسين الجسمي يفاجئ جمهوره بأغنية ”دلع دلع”

أقدار أجدادهم تتكرر.. مصير صادم لركاب الغواصة «تيتان» المفقودة من نسل ضحايا تيتانيك

الغواصة المفقودة تيتان
الغواصة المفقودة تيتان

تداولت أنباء صادمة حول صلة القرابة بين أحد ركاب الغواصة المفقودة تيتان والزوجين المسنين اللذان توفيا على متن سفينة تيتانيك الشهيرة التي غرقت عام 1912، ومازالت فرق الإنقاذ تحاول البحث عن الغواصة بعد اختفائها يوم الأحد الماضي.

وفي هذا الشأن، نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرًا يؤكد صحة ما تردد حول صلة القرابة بين أحد ركاب الغواصة المفقودة تيتان بأحد العائلات الذين توفوا على متن سفينة تيتانك الشهيرة التي غرقت في المحيط الأطلسي.

صلة قرابة بين أحد ركاب الغواصة تيتان والمتوفين بسفينة تيتانيك

وقالت الصحيفة، إن ويندي زوجة ستوكتون راش، الرئيس التنفيذي لشركة أوسن جاتا هي واحد من الخمسة ركاب الذين فقدوا يوم الأحد في الغواصة السياحية تيتان وهي من نسل اثنين ركاب من الدرجة الأولى لقيا حتفهما على متن سفينة تيتانيك.

وأضافت الصحيفة، أن زوجة ستكوكتون تعد من نسل لايزادور وإيدا ستراوس الذين كانوا من ضمن ألف و500 شخص لقوا حتفهم عندما اصطدمت السفينة تيتانيك بجبل جليدي وغرقت في المحيط الأطلسي عام 1912، حيث كانوا من الأشخاص الثريين أصحاب الدرجة الأولى.

الناجون من سفينة تيتانك

وتابعت الصحيفة، أن الناجون من سفينة تيتانيك الغارقة قالوا إن إيدا ستراوس رفضت الذهاب إلى قوارب النجاة واختارت البقاء مع زوجها في لحظاتهما الأخيرة، حيث اتخذت قصتهم في فيلم تيتانيك الخيالي والذي عرض عام 1997 واذي ظهر فيه زوجين مسنين بقيا على السرير معًا حتى غرقت غرفتهم بالمياه.

البحث عن الغواصة المفقودة تيتان

وأوضحت صحيفة نيويورك تايمز، أن ويندي راش تبلغ من العمر 61 عامًا لا تزال حتى الآن في عداد المفقودين بعد أن صعدت على متن الغواصة التي بلغ طولها 21 قدمًا، وفقدت الاتصال بعد ساعة و45 دقيقة من رحلتها.

وأكدت الصحيفة، أن بعد فقدان السفينة الكندية الاتصال بـ الغواصة تيتان بدأت عمليات البحث على نطاق واسع في سواحل نيوفاوندلاند، كندا في تمام الساعة 5.40 مساءًا بعد ما يقرب من ثلاثة ساعات من توقع وصول غواصة تيتان إلى السطح.

اقرأ أيضا: سبات عميق لطاقم الغواصة.. تطورات في الساعات الأخيرة بواقعة «تيتان» المفقودة