الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:24 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لعنة تيتانيك».. القصة الكاملة لـ فقدان الغواصة ”تيتان” وعلاقتها بالسفينة المنكوبة

الغواصة تيتان
الغواصة تيتان

أعلنت الشركة المشغلة «أوشن جيت» عن فقدان الأمل في إيجاد طاقم الغواصة تيتان المفقودة منذ أيام، وذلك بعد عثور خفر السواحل الأمريكية على حطام الغواصة بالقرب من السفينة تيتانيك، وتعتقد الشركة أنها قد تكون تعرضت إلى إنفجار داخلي.

وتداولت العديد من الأنباء المثيرة للدهشة والغرابة حول الغواصة تيتان التي اختفت بوقت قصير من هبوطها على حطام السفينة تيتانيك الشهيرة التي غرقت في عام 1912، لأنها لقت الغواصة المفقودة ذات المصير الغريب، لذلك نسرد لكم القصة الكاملة لاختفائها والأسرار التي أثارت الشك خلال الساعات الماضية.

آخر تطورات الغواصة تيتان

اختفت الغواصة المفقودة تتيان يوم الأحد الماضي بعد أن فقدت السفينة الكندية التابعة لها الاتصال خلال ساعة و45 دقيقة، ومازال حتى الآن يحاول فريق الإنقاذ بالبحث عن الغواصة السياحية تيتان في أعماق المحيط الأطلسي.

وبالرغم من الإمكانيات العالية التي استخدمها خفر السواحل من طائرات ومعدات مسح بالموجات الصوتية للبحث عن اختفاء الغواصة إلا أن ليس لها وجود حتى الآن، ومازال الغموض يلف مصير الغواصة تيتان والأسباب التي قد أدت إلى فقدانها.

أخبار الغواصة تيتان

وكان خفر السواحل الأمريكية أعلنوا عن نفاذ الأكسجين داخل الغواصة الاستكشافية، حيث قالت الشركة المشغلة إن مدة وجود الأكسجين داخل الغواصة المفقودة تيتان تصل إلى 96 ساعة في حالة الطوارئ، ورجحت بأن هناك أمل ضئيل في وقتها لإنقاذهم في حالة عدم تعطل الطاقة الكهربائية.

قصة اختفاء الغواصة تيتان

تداولت صحيفة نيويورك تايمز تقرير صادم ومرعب يفيد أن لدى أحد ركاب غواصة تيتان صلة قرابة لزوجين توفوا على متن سفينة تيتانيك الشهيرة، حيث أثار جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وبعد أيام طويلة من البحث عن حطام تيتان، أعلنت الشركة المشغلة «أوشن غيت» عن فقدانها لطاقم الغواصة المفقودة، حيث أكدت بأن ليس هناك أمل لإنقاذهم من الموت.

كما أثار اختفاء الغواصة السياحية تيتان التي كانت في طريقها لمشاهدة حطام السفينة تيتانيك تساؤلات حول المخاطر التي تنطوي عليها مثل هذه الرحلة الاستكشافية إلى الأعماق.

أقرأ أيضا: بعد اختفائها.. سعر تذكرة الغواصة «تيتان» المفقودة تثير جدل مواقع التواصل