الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:40 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 25 عاما.. عودة فيلم تيتانك للسينما المصرية

بوستر فيلم تيتانك
بوستر فيلم تيتانك

يعرض اليوم الأربعاء احتفالات الفيلم الأسطوري "تيتانك" في 14 دار عرض بمصر، بعد غياب عن السينمات 25 عاما، وذلك احتفالاً بمرور 25 عاما على الفيلم.

إعادة إصدار فيلم "تيتانك" اليوم الأربعاء 8 فبراير بنسخه جديدة بتقنية 3D، 4D، وبظهور أكثر جاذبية للناحية المرئية.

وسيبدأ عرض فيلم "تيتانك" غدا الخميس والجمعة في مختلف أنحاء العالم.

ونشرت شركة بارامونت أفيش وإعلان جديد للفيلم، والعمل من إخراج جايمس كاميرون وعندما عرض لأول مرة حقق إيرادات ما يقرب من ملياري دولار.

وقال المخرج جايمس كاميرون: "عندما قمنا بعرض الفيلم منذ 25 عاماً، حاولنا أن نصنع قصة حب خالدة ومع الاحتفال بالفيلم يعود الفيلم للسينما مرة أخرى بجودة أكثر جاذبية".

وأضاف: "حتى لو كنت شاهدت الفيلم من قبل هذه المرة سوف تجعلك تراه لأول مرة، ولكن بالطريقة الصحيحة التي يجب أن تراها عليه منذ عرضه الأول".

وأكد كاميرون: "أنها لم تكن المرة الأولى التي يعاد فيها الفيلم بل أعيد في عام 2012 الفيلم الرومانسي تايتنك للمرة الثانية وحقق إيرادات بقيمه 67 مليون دولار في أسبوع الافتتاح".

وفي عام 2017 عرض للمرة الثالثة احتفال بمرور 20 عاما على عرضه الأول، وفاز فيلم تايتنك ب 11 جائزة أوسكار، وحقق رقما قياسيا كأعلى فيلما يحصل على إيرادات سنوية.

سبب غرق سفينه تيتانيك

تدور أحداث فيلم تايتنك حول بآخرة عملاقة لركاب إنجليزية كما أنها تعد أكبر باخرة نقل في العالم وفي أول رحلة لها يوم 10 أبريل 1912 تتحرك من لندن إلى نيويورك عبر المحيط الأطلسي، وبعد 4 أيام من انطلاقها اصطدمت الباخرة بجبل جليدي قبل منتصف الليل، وأغرقت الباخرة بالكامل وبعد ساعتين من لحظة الاصطدام كان على متن الباخرة 2223 راكبا، نجا منهم 706 راكباً، وتوفي 1517 شخصاً.

كما تناول الفيلم قصه غرق السفينة بالكامل، وجسد قصه الحب التي جمعت بين روز بنت الأثرياء وجاك الذي ينتمي لأسرة فقيرة، ولكنه فاز بتذكرتين على متن السفينة في رحلتها الأولى والأخيرة عام 1912.

شارك في فيلم "تيتانك" الفنانة العالمية كيت وينسلت وليو، وبيل باكستون، وكاثي بيتس، وبيلي زان،... والعديد من النجوم العالمية.

أماكن عرض فيلم تيتانك

يعرض فيلم تيتانك في القاهرة في سينما جالاكسي بالمعادي، وصن سيتي vip، والزمالك سيتي ستارز، بوينت 90، جولدن ستارز vip، كايرو فستيفال، و vox ماو مصر، وجالاكسي مول العرب، والماسة مدينتي، وسينما الكروان في بورسعيد.

اقرأ أيضاً:

بالصور.. زواج نجوم بوليوود «سيدهارت مالهوترا وكيارا أدفاني»