الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:03 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

«إن أردت أن تبقى آمنًا لا تنهض من سريرك».. هل تنبأ قائد غواصة تيتان بموته في قاع المحيط؟

قائد غواصة تيتان
قائد غواصة تيتان

في غضون رحلة الغواصة تيتان المفقودة، التي اتجهت في رحلة استكشافية إلى حطام سفينة تايتانيك في قاع البحار، واختفائها مدة طويلة مما أثار التشكيك في إجراءات السلامة المتبعة، وبعد عدة أيام تم العثور على بعض من حطامها إثر تفجرها كما هو مرجح، تسلطت الأنظار على ركابها الخمسة الذين قضوا وقتا طويلا بداخلها، ومن بينهم الرئيس التنفيذي لشركة "أوشن غيت" ستوكتون راش.

آخر ما قاله راش عن غواصة تيتان

وبدأ محبيه في البحث عن كلمات راش الذي تحدث خلالها عن قدرات الغواصة والتكنولوجيا المستخدمة فيها، ولكن هناك كلمات أخرى غريبة تلفظ بها العام الماضي أثارت الشكوك حول إجراءات السلامة المتعلقة بـ غواضة تيتان المفقودة.

تنبؤات مخيفة لراش حول غواصة تيتان

فقد كشف في مقابلة مع "سي بي إس نيوز" أن خوفه الأكبر يتعلق بوجوده في الغواصة ومواجهة أمور تمنعه من العودة إلى سطح البحر مره أخرى، لافتا إلى أن هناك حداً لمخاوفه حول إجراءات السلامة، وكأنه يتوقع احتمال أن يعلق هو أو أحد راكبي تلك الغواصة في قاع المحيطات.

كما أنه أضاف قائلا "إن أردت أن تبقى آمناً لا تخرج من سريرك"، وفقًا لما نقلت صحيفة "واشنطن بوست".

وجاءت الكارثة عندما أعلن خفر السواحل مساء أمس الخميس، أن راش كان من بين الأشخاص الـ الذين لقوا مصرعهم بعد أن تعرضت الغواصة لضغط كارثي أدى إلى تفجيرها من الداخل.

رحلة إلى حطام تيتانيك

ويذكر أنه في عام 2017 أعلن راش، عبر شبكة "سي بي إس"، أنه يرغب أن يكون مثل شخصية القبطان كيرك الشهيرة لاستكشاف المحيط، مشيرا إلى أن شركته ستقدم رحلات استكشافية لمدة أسبوع على غواصة أثناء سفرها إلى حطام تايتانيك.

اقرأ أيضًا.. بعد اختفائها.. سعر تذكرة الغواصة «تيتان» المفقودة تثير جدل مواقع التواصل