الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 06:44 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحزاوي: امتحان «الاستاتيكا» في مستوى الطالب المتوسط

داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

مع انتهاء امتحان الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا" لشعبة العلمي رياضة، ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023 ، والذي أداه الطلاب صباح اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة صباحا، بكافة اللجان على مستوى الجمهورية، صرحت داليا الحزاوي الخبيرة الأسرية ومؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر لـ"الطريق"، أن الأراء حول الامتحان جاءت متباينة ولكن معظمها أكد أن الامتحان جاء على مستوى الطالب المتوسط.

شكاوى من بعض أسئلة الاستاتيكا ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023

وأضافت داليا الحزاوي أن امتحان الاستاتيكا ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023 ، كان يحتاج إلى وقت أطول من الوقت المحدد له من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث أنه كان يحمل عدد من الاسئلة الصعبة والتي تتطلب وقت للتفكير، وتحديدا الاسئلة المقالية.

اقرأ أيضا: حجازي: لا تستر على أي فساد.. ونواجه أي محاولة لعرقلة إجراءات الامتحانات بحزم

وأشارت أن طلاب شعبة علمي رياضة يطالبون بزيادة مدة الوقت المخصص لامتحانات الرياضيات، حيث أن النظام الحديث يجعل الاسئلة تحتاج إلى وقت أطول في التفكير والتركيز من أجل الوصول إلى الإجابة الصحيحة.

وجاءت توزيع درجات امتحان الاستاتيكا بمجموع درجات 30 درجة، منهم 26 درجة على الأسئلة الموضوعية، وأربع درجات فقط على الأسئلة المقالية، حيث أنها مكونة من سؤالين كل سؤال منهم بدرجتين.