الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:11 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حجازي: رؤية جديدة لتطوير الثانوية العامة تضمن للطلاب أكثر من فرصة امتحانية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أنه قام بزيارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية وعبر عن إعجابه الكبير بقدرات الطلاب المصريين هناك. وأشار إلى أنه عندما يتاح لهم فرصة مناسبة، يتمكنون من إظهار إمكاناتهم والتقدم إلى الأمام.

وفي تصريحه في مؤتمر صحفي، أشار إلى أن الوزارة لديها رؤية جديدة للثانوية العامة، ومن بين هذه الرؤية هو تعديل نظام الامتحانات لتتيح للطلاب فرصة المحاولة أكثر من مرة، لأن النظام الحالي لفرصة واحدة يسبب الكثير من الضغط على الطلاب، وستكون الثانوية العامة تجربة أكثر راحة، كما سيتم تقديم نظام التعلم المسرع، حيث يمكن للطالب إكمال دراسة الثانوية العامة في سنتين أو ثلاث سنوات، وستتبلور رؤية قوية بهذا الشأن.

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني إن هناك طلبًا من دول أوروبية وعربية لخريجي المدارس الفنية للعمل فيها، مثل ألمانيا وإيطاليا. ويتم تأهيل طلاب المدارس الفنية بمهارة التحدث باللغات للتواصل في هذه البلدان. كما أوضح أنه يتم تطبيق نظام الجدارات بصورة كاملة في المدارس الفنية، وسيتم توسيع عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية حتى وصلت إلى 52 مدرسة.

اقرأ أيضا: بعد إعلان النتائج.. موعد بدء امتحانات الدبلومات الفنية 2023 ”الدور الثاني”

موضوعات متعلقة