الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 04:48 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالتفاصيل.. موعد انطلاق اختبارات القدرات 2023 بالجامعات

تنسيق الجامعات- صورة أرشيفية
تنسيق الجامعات- صورة أرشيفية

تزايد البحث من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، على موعد انطلاق اختبارات القدرات 2023 بالجامعات، وذلك بالتزامن مع امتحان الثانوية العامة التي من المفترض أن تنتهي في 13 يوليو الجاري.

يرغب الكثيرين في معرفة كل ما يخص تنسيق العام الجامعي المقبل، والذي سيبدأون من خلاله مرحلة جديدة من الدراسة بالكليات والجامعات التي يرغبون فيها.

موعد بدء اختبارات القدرات 2023 لطلاب الثانوية العامة

وتسهيلا على طلاب الثانوية العامة 2023، يستعرض موقع "الطريق" كل ما يخص اختبارات القدرات والتنسيق الجامعي للعامل المقبل، وذلك عبر السطور التالية:

يبدأ العمل على تنسيق اختبارات القدرات بالجامعات عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023، وبالتحديد في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، كما هو معتاد في السنوات الماضية، حيث تجرى الاختبارات لعدة كليات، وهي: "التربية الفنية، التربية الموسيقية، التربية الرياضية، التربية النوعية للشعب الفنية، والفنون الجميلة بـ فنون وعمارة، والفنون التطبيقية، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة فقط".

اقرأ أيضا: موعد غلق باب الالتماسات على نتائج الفصل الثاني بجامعة عين شمس

أما الحد الأدنى للقبول بالكليات والجامعات، سوف يتم الإعلان عنه عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، ليبدأ الطلاب مرحلة التنسيق للعام الجامعي الجديد والقبول بالكليات التي يجتازوا الاختبارات فيها.

إجراءات جديدة بشأن اختبارات القدرات والاختبارات المعرفية

وحرص المجلس الأعلى للجامعات، على اتخاذ إجراءات جديدة بشأن اختبارات التي يحتاج القبول عند التقديم بالكليات، حيث قرر إلغاء الاختبارات المعرفية من تنسيق القدرات.

تم أيضا إلغاء اختبارات القدرات للكليات التالية "الجامعات التكنولوجية، وكليات التكنولوجيا والتعليم، والإعلام، والمعهد الفني للتمريض، والتمريض، والمعاهد الفنية الصحية".

وكشف المجلس الأعلى، أنه يسمح يسمح للطالب باختيار 75 رغبة عند إضافة رغباته بالكليات والجامعات التي يرغب الدراسة فيها بعد إعلان التنسيق، من البرنامج الإلكتروني، ولا تزيد عن ذلك.

موضوعات متعلقة