الطريق
السبت 1 يونيو 2024 05:59 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرارات عاجلة من وزير التعليم لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2023

الدكتور رضا حجازي وزير التعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التعليم

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارات عاجلة لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2023، وذلك عقب ضبط عدد من الوقائع خلال الأيام الماضية، ومن بينهم طالب قام بتصوير مقطع فيديو من داخل لجنة بالمنوفية، وقام بنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إجراءات صارمة لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة

وأكد الوزير، خلال جولة له بمحافظة سوهاج، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية، وعن طريق تواصله أيضا مع غرفة العمليات المركزية عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمقر مديرية التعليم بالمحافظة، أن الوزارة لن تتهاون مع أي واقعة غش تم ضبطها، مشيرا إلى أن اللجان مراقبة بالكاميرات وسيتم التواصل لأي واقعة حيث تمتلك الوزارة كافة الأدوات التي تساعدها على رصد الفيديوهات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلق في إطار ذلك، عدد من القرارات العاجلة لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة بشكل عام، ومنها ما يخص أيضا واقعة ضبط الطالب صاحب الفيديو المتداول من امتحان اللغة الأجنبية الأولى بشكل خاص، وجاءت القرارات كالتالي:

اقرأ أيضا: شروط التقديم في معاهد التمريض لطلاب الدبلومات الفنية

ـ تصحيح ورقة إجابة أي طالب تم ضبطه في واقعة غش بالامتحانات وتم رصده عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال لجنة خاصة.

ـ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطالب صاحب الفيديو المتداول من امتحان اللغة الأجنبية الأولى بالمنوفية والتحفظ على هاتفه المحمول.

ـ فحص الهاتف المحمول للطالب صاحب الفيديو المتداول من امتحان اللغة الأجنبية الأولى، للتحقق من إذا كان على تواصل مع أحد المدرسين خلال الفترة الزمنية للامتحان.

ـ إحالة المدرس للتحقيق في حالة إثبات إذا كان على تواصل مع الطالب سواء عبر أي تطبيق أو اتصال هاتفي في وقت الامتحان.

ويؤدي اليوم الأحد، طلاب الثانوية العامة 2023، امتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" للشعبة العلمية رياضة، وامتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

موضوعات متعلقة