الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:28 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط الطالب صاحب الفيديو المتداول من امتحان اللغة الأجنبية الأولى وإحالة الملاحظين للتحقيق

واقعة الفيديو المتداول من امتحان الانجليزية
واقعة الفيديو المتداول من امتحان الانجليزية

تمكنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من ضبط الطالب صاحب الفيديو المتداول من امتحان اللغة الأجنبية الأولى من داخل اللجنة، والذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار جدلا واسعا خلال الساعات الماضية، حيث تمكن فريق مكافحة الغش من تحديد هويته والوصول لكافة التفاصيل الخاصة به.

وأوضحت الوزارة، أن الطالب يدعى "ي.ح"، وتابع للجنة بإدارة أشمون التعليمية بمحافظة المنوفية، وقد صور الطالب المذكور الفيديو أثناء تأدية امتحان اللغة الإنجليزية، يوم الخميس الماضي، وتم التحفظ على جهاز الهاتف المحمول الذي استخدمه في التصوير، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة العامة، كما تم إحالة ملاحظين اللجنة إلى التحقيق بمقر ديوان عام الوزارة واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

اقرأ أيضا: شروط التقديم في معاهد التمريض لطلاب الدبلومات الفنية

وناشدت الوزارة، طلاب الثانوية العامة 2023، باتباع كافة القواعد ولضوابط المتعلقة بالامتحانات حتى لا يعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية، وإلغاء الامتحان والحرمان منها وغيرها من عقوبات مكافحة الغش والإخلال بالعملية الامتحانية.

كما وجهت الوزارة، رسالة لأولياء الأمور، بضرورة توعية أبنائهم المستمرة بشأن الغش في الامتحانات وذلك من أجل الحفاظ على مستقبلهم، وتفادي التعرض لأي إجراء قانوني قد يتسبب في ضياع فرص استكمال الامتحانات.

موضوعات متعلقة