الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:48 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق لـ«تعليم البرلمان» على صعوبة امتحانات الثانوية العامة 2023

جيهان البيومي
جيهان البيومي

قالت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، تعليقا على وجود شكاوى من صعوبة بعض امتحانات الثانوية العامة 2023 في عدد من المواد خاصة امتحان مادة الكيمياء، إن الحديث سابق لأوانه وأنه يجب انتظار نتائج العينات لنحكم على الامتحانات من منطلق النتائج، ونقيم الأداء وفق مؤشرات.

برلمانية: تنظيم امتحانات الثانوية العامة يتطلب الكثير من الجهد

وأضافت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن تنظيم امتحانات الثانوية العامة يتطلب الكثير من الجهد خاصة في ظل ما تمثله هذه المرحلة التعليمية من أهمية لدي الطلاب وأولياء الأمور مشيرة في ذات السياق إلي انفتاح لجنة التعليم في مجلس النواب على جميع الأفكار الخاصة بتطوير مرحلة الثانوية العامة.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، قد كشف عن وجود رؤية جديدة فيما يتعلق بتطوير مرحلة الثانوية العامة، التي من المتوقع أن تقوم الوزارة بتطبيقها في المستقبل، لافتا إلي أن تلك الرؤية تستهدف أن تكون مرحلة الثانوية العامة أكثر سهولة بالنسبة الطلاب.

وتابع وزير التربية والتعليم أن الرؤية الجديدة تتضمن عودة نظام "التحسين" إلي الثانوية العمة عبر قيام الوزارة بإتاحة أكثر من فرصة أمام الطلاب، لافتا إلي أن نظام الفرصة الواحدة يعد كابوس لجميع طلاب الثانوية العامة.

اقرأ أيضا: حزب الحرية: الانتخابات الرئاسية ستكون نقطة تحول في السياسة المصرية

موضوعات متعلقة