الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:12 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الثاني عل التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 20-5-2024 محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران

توزيع درجات مواد التفاضل والجيولوجيا وعلم النفس ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة - صورة أرشيفية
طلاب الثانوية العامة - صورة أرشيفية

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2023، غداً الأحد، في تمام الساعة التاسعة صباحاً، بكافة أنحاء الجمهورية، امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية وذلك لشعبة علمي علوم، بينما تؤدي شعبة علمي رياضة الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، وأخيراً يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع.

توزيع درجات مادة التفاضل والتكامل ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023

ويبحث الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2023 ، خلال الساعات القليلة الماضية عن توزيع درجات تلك المواد، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد الاسئلة ودرجات كل منها بالنسبة لامتحان التفاضل والتكامل والتي تتكون إجمالي درجاتها من ثلاثون درجة، يكون من بينهم أربع درجات عن السؤالين المقاليين، و26 درجة على الاسئلة الموضوعية وعددها 18 سؤال.

توزيع درجات مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية

أما بالنسبة لامتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، والمكونة من ستون درجة، من بينهم أربع درجات للأسئلة المقالية وعددها سؤالين فقط، أما الاسئلة الموضوعية مكونة من 44 سؤال بإجمالي 56 درجة.

اقرأ أيضا: خطوات التقديم لرياض الأطفال والمرحلة الابتدائية

توزيع درجات مادة علم النفس والاجتماع

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجمالي درجات امتحان مادة علم النفس والاجتماع بستون درجة، من بينهم أربع درجات خاصة بالاسئلة المقالية، و56 درجة للاسئلة الموضوعية والذي يكون عددها 46 سؤالاً.

موضوعات متعلقة