الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 12:25 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سهل أم صعب».. آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة الإنجليزية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تباينت أراء طلاب الثانوية العامة حول مستوى امتحان اللغة الإنجليزية، حيث أكد البعض بأنه يحتوي على كلمات صعبة خاصة في أسئلة القطعة، بينما أوضح البعض الآخر أن الأسئلة سهلة ولكنها تحتاج إلى تفكير وتركيز جيد لتجاوزها.

تواصلت جريدة "الطريق" مع طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان اللغة الإنجليزية اليوم لمعرفة القصة الكاملة لوقائع التسريبات التي انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي.

آراء حول امتحان اللغة الإنجليزية

وقالت مي علي إحدى طلاب الثانوية العامة، إن امتحان اللغة الإنجليزية سهلًا ماعدا القطعة الثانية، مشيرة إلى أن أسئلة القواعد كان بها بعض الكلمات الصعبة، ولكنها حاولت تجاوز الأمر على آخر لحظة ولم يقف معها سوى سؤالين فقط.

وأضافت الطالبة، في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أنها كانت متوترة وخائفة في بداية الأمر، ولكن بعد نصف ساعة من تأدية الامتحان حاولت تهدئة ذاتها وبعدها تذكرت كل شئ، قائلة: "الحمد لله، الامتحان وقف معايا في سؤالين في ناس كانت بتعيط".

تسريب امتحان اللغة الإنجليزية

وتابعت الطالبة بخصوص التسريبات التي انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي، أنها غاضبة ومتخوفة من ارتفاع تنسيق الثانوية العامة نتيجة الغش الذي حدث، مشيرة إلى أنها لم تلاحظ واقعة غش بلجنتها وكان الجميع يركز بورقة إجابته فقط.

صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية

ومن جانبها قالت ن، ج، إن امتحان اللغة الإنجليزية صعب للغاية ولا يوجد سؤالًا يتوافق مع قدرات مستوى الطالب المتوسط، مشيرة إلى أنها خائفة من نتيجة الامتحان والتنسيق لأنها لم تحل جيدًا في الامتحان بسبب التوتر الذي شعرت به.

تسريب طالبة امتحان الثانوية العامة

وبعد تداول صورة لطالبة ثانوية عامة وهي تسرب امتحان الثانوية العامة، صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة، أنه جرى ضبط الطالبة ه.م صاحبة الصورة المتداولة على مختلف مواقع التواصل الاجتماع.

وتابع زلطة، أن الطالبة كانت بإحدى لجان إدارة الشروق التعليمية بمحافظة القاهرة وجرى ضبطها بعد ثوان معدودة، وعلى الفور جرى التحفظ على جهاز الهاتف المحمول المستخدم مع عمل محضر إثبات حالة بالواقعة المضبوطة.

واوضح زلطة، أنه جاري التحقيق مع الطالبة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها طبقًا للقرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، مع القرار رقم 205 لعام 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

اقرأ أيضا: داليا الحزاوي تعلق على مستوى امتحان مادة اللغة الإنجليزية ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023

موضوعات متعلقة