الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 11:23 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الشاي» أبرزها.. 4 مشروبات تخلصك من آلام التهاب المفاصل

 ألم التهاب المفاصل -موقع caryortho
ألم التهاب المفاصل -موقع caryortho

يصاب العديد من الأشخاص بالتهاب المفاصل، التي ينتج عنه الكثير من المشكلات الصحية، لأنها تسبب آلم شديدة في المفاصل، مما يشكل خطورة على الحركة، وفي هذه الحالة يصعب ممارسة أي نشاط، يرجع بسبب الألم، التي يعاني منها الأشخاص المصابين، لذلك يبحثون عن أفضل الطرق العلاجية، ومنها المشروبات الطبيعية، بحسب ما نُشر بموقع "caryortho".

مشروبات تقلل من الشعور بألم التهاب المفاصل

- الأناناس:

يعد الأناناس من أكثر العناصر الغذائية الجيدة، التي ينصح الأطبار بتناولها، لأنه غني بـ"فيتامين سي"، وأيضا يحتوي على إنزيم البروميلين المسئول عن تقليل الإحساس بالألم، ويكون مضادات للالتهابات، ويتمتع بالعديد من الفوائد المذهلة.

-الشاي:

يعتبر الشاي بجميع أنواعه هو المشروب الشعبي والأكثر استهلاكًا بين المواطنين، لذلك يعد مفيدًا لمصابين التهابات المفاصل، لاحتوائه على العديد من المميزات الصحية، ويتمتع بخصائص طبيعية، مثل فيتامين سي، الذي يحمي صحة العظام والغضاريف من الإصابات.

-الحلبة ومشتقاته:

يعد الحليب من أهم المشروبات الصحية للجسم، لذلك ينصح بتناوله في فترة الصباح، وخاصة الأطفال لتقوية جهاز المناعة لديهم، وأيضا غني بمضادة للالتهابات.

-القهوة:

يتمتع مشروب القهورة بعدة خصائص طبيعية، لأنه غني بمضادات الأكسدة، الذي يساعد على التركيز، بسبب احتوائه على مادة البوليفينول لمكافحة الالتهابات، وتمنع الإصابة وتهاجم الجذور الحرة الضارة الموجودة في الجسم، لذلك تعد من أفضل الأختيارات التي ينصح به خبراء التغذية، للمصابين بالتهاب المفاصل.

اقرأ أيضا: «سهلة وغير مكلفة».. خطوات تحضير الكركديه مع النعناع في رمضان