الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:17 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاني الناظر يقدم روشتة.. أفضل مشروب وطعام في حر الصيف

ارتفاع درجات الحرارة_مصدر الصورة_ياندكس
ارتفاع درجات الحرارة_مصدر الصورة_ياندكس

كشف الدكتور هاني الناظر عن أفضل مشروب وطعام يمكن تناوله خلال هذه الأيام مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة بفصل الصيف في الوقت الذي يلجأ فيه الكثير من الأشخاص لتناول المشروبات المثلجة للتخفيف من حرارة الجسم.

وقال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن في هذه الأيام شديدة الحرارة يعد الماء هو أفضل مشروب يمكن تناوله، كما يعد طبق السلطة الخضراء أفضل طعام يمكن تناوله في الحر الشديد.

وأضاف، استشاري الأمراض الجلدية خلال منشوره على فيسبوك، أن أفضل ملابس يمكن ارتدائها في فصل الصيف هي الملابس القطنية الفاتحة اللون، ثم أن صابونة الجلسرين تعد الأنسب للاستحمام خلال ارتفاع درجات الحرارة.

واستكمل الدكتور هاني الناظر، أن أفضل درجة حرارة مياه للاستحمام هو درجة حرارة الماء البارد، ثم أن أفضل وقت يمكن التعرض فيه للشمس بعد الساعة الرابعة عصرا، مشيرًا إلى أن أفضل وسيلة للحماية من شمس الظهيرة هي الكاب على الرأس أو شمسية اليد.

وأشار الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، أن أفضل عدد ساعات للنوم هي ثماني ساعات متواصلة، مع مراعاة عدم الجلوس بملابس مبتلة بالعرق أمام المراوح وأجهزة التكييف واستمتعوا بالصيف.

اقرأ أيضًا: «عشان حر الصيف».. أكلات تقلل شعورك بارتفاع درجات الحرارة