الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:56 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

24 عامًا على مسرحية «عفرتو».. عرضت في السينما ومنى زكي «ما حبتش دورها»

محمد هنيدي ومنى زكي
محمد هنيدي ومنى زكي

"عفريت مجنون وههد الكون ولا 100 مليون يتحدوني.. لا تقول جاكي شان وحفيد باتمان أمريكا يابان إيه يا عيوني"، أغنية مسرحية "عفروتو" التي ساهمت في نجاح المسرحية التي عرضت لأول مرة في 30 يونيو 1999، ويمر اليوم على عرضها 24 عاما.

جاء محمد هنيدي منتشيا من السينما بعد أن نال البطولة المطلقة في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" 1998 ما مهد له الطريق نحو البطولة المطلقة على خشبة المسرح وقدم في نفس العام مسرحية "ألابندا" وحققت نجاح كبير ما دفعه لنكرار تجربة المسرح في مسرحية "عفرتو" 1999 وضمت عدد من جيل الشباب منى زكي وهاني رمزي وأحمد السقا بمساندة حسن حسني وماجدة زكي.

قصة المسرحية عن أسرة تتكون من أبناء العم يدفعهم المال لكراهية بعضهم البعض لأن من بينهم من يملك أموال طائلة وأخر فقير بينما كبير العائلة مديون حتى يخرج له العفريت "جعفر أو عفرتو" من إحدى التحف وبحاول تحقق كل مطالب كبير العائلة "الوكيل" فيعمل على تفريق شمل الأسرة ويفرض سيطرته على كل شخص بطريقته الخاصة في مواقف كوميدية كتبها أحمد عوض وإخراج متميز للمخرج محمد عبد العزيز.

حققت المسرحية نقلة في حياة أبطالها الفنية هاني رمزي والسقا ومنى زكي وعلى الرغم من نجاحها في المسرحية قالت منى عنها بعد سنوات على إنتاجها في برنامج "سهرانين مع أمير كرارة أنها تحب المسرحية ولكنها لا تحب دورها "كنت أول مرة أقف على مسرح خاص ولازم يكون ذهنك حاضر طول الوقت لأنك كل يوم بتعمل سكريبت مختلف وكان معايا فطاحل وكنت كل يوم بعلق بكلمة ومفيش أي إبداع بيطلع".

وبعد عرض المسرحية على خشبة المسرح كانت تعرض في عدد من السينما حتى في سابقة جديدة وكانت تعرض بجوار الأفلام ربما لجني المزيد من الإيرادات أو كانت السينما وسيلة حتى تغطي تكاليف إنتاجها.

اقرأ أيضًا: نظيم شعراوي.. «قاضي الفن» الذي عانى من الزهايمر وجسد آخر أدواره على كرسي متحرك