الطريق
السبت 18 مايو 2024 08:21 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عادات يومية خاطئة تجعلك تتقدم في العمر.. «ابعد عن الشمس»

تقدم فى العمر-موقع victormong
تقدم فى العمر-موقع victormong

تعد مرحلة التقدم في العمر من أكثر الأمور التي يخاف منها الجميع، وخاصة النساء، بسبب التغيرات التي تحدث في ملامح الوجه أو صحتهن، وهناك بعض السيدات يبحثن عن أهم الخطوات، التي تساعدهن على العناية ببشرتهن، لعلها تظل جميلة، ومع ذلك يوجد بعض العادات الغير صحية، مما تسبب الشيخوخة المبكرة بطريقة سريعة، ووفقا لما ورد بموقع "victormong".

عادات غير صحية تزيد فرصة التقدم في العمر:

الأستلقاء على جانب واحد أثناء النوم

ينصح الخبراء بعد الانتهاء من المهام اليومية المطلوبة، بالذهاب للنوم لساعات من الوقت، للحصول على الراحة والإسترخاء، من خلال الأستلقاء على فراش، ومعرفة تأثيرها على الصحة، ولكن تعد أوضاع النوم، من أكثر العادات التي لها تأثير قوى على صحة الجسم، وخاصة النوم بجانب واحد من الوجه، مما يؤدي للإصابة بالتجاعيد مع مرور الوقت، لذلك يجب النوم بطريقة أفضل على الظهر.

عدم استخدام واقى للشمس بشكل منتظم

خلال فصل الصيف، تزداد فرص التعرض في أشعة الشمس، مما يؤدي لظهور التجاعيد الوجه، وقد يزيد نسب الشيخوخة تصل 80%، ويظهر علامات شديدة، مثل الإصابة بالجفاف والترهل، وهذا يؤثر على خلايا الجلد، مما يسبب التقدم في السن.

عدم النوم بشكل كاف في الليل

من المعروف بأن النوم من أكثر العادات المهمة في حياتنا، لأنه يمد الجسم بالطاقة والحيوية، لذلك يجب النوم لمدة 7 ساعات بشكل يومي، لمنع تعرض التقدم بالعمر.

اقرأ أيضا: دراسة تكشف البروتين المتسبب في شيخوخة الجلد