الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:10 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ازاي تقضي العيد في هدوء من غير خلافات زوجية؟.. خبيرة علاقات أسرية يجيب

تجنب خناقات العيد الأضحي-ياندكس
تجنب خناقات العيد الأضحي-ياندكس

عادة ما تحدث خلافات ومشاكل زوجية بين الزوجين خلال أيام العيد الأضحي، نتيجة لأسباب متعددة أو سوء تفاهم بينهم، مما يزيد بينهم المشكلات الزوجين أمام أطفالهن، وقد يؤثر عليهم بالسلب، لذلك يبحثون عن طرق لحلول وتخفيف العبء، ومرور العيد بطريقة أمنة بدون سوء تفاهم مع الزوج.

وكشفت سالي محمد، استشاري العلاقات الاسرية، في تصريحات لموقع "الطريق"، أبرز الإرشادات لمنع حدوث خلافات مع الزوج خلال فترة العيد وقضاء أفضل الأوقات الممتعة مع الأسرة بشكل هادئ، وهي كما يلي:

طرق لتمنع حدوث خلافات زوجية في أيام العيد:


وأضافت خبيرة العلاقات الأسرية، بأنه من أفضل الحلول أو الطرق هو قضاء اأكثر الوقت من العيد مع أسرة زوجك، ويفضل وضع خريطة الزيارات، لتجنب الضغط والإجبار على الزيارات.

ونصحت سالي، بتجهيز المنزل على الاحتفال بأشكال العيد المختلفة، مثل تزينه بالزينة، وتعليق بعض الأشياء المبهجة بالمنزل، للحرص على تقديم السعادة لأبنائك، وشعورهم بالسعادة خلال ساعات العيد.


وأشارت الخبيرة الأسرية، إلى أن الحفاظ على صلة الرحم، والتي تتم من خلال زيارة الأرقاب والأهل خلال أيام العيد، بالإضافة لتوزيع العيدية والهدايا وحسن الضيافة، لكونها من أهم الطقوس ومظاهر العيد.

وأوضحت سالي، أن يمكن التنزة في إجازات العيد، من خلال الفسح واختيار الأماكن المناسبة لهذا اليوم، حتي تستطيع الإستمتاع بالوقت لأطول فرصة ممكنة باصطحاب الأطفال فى الحديقة، بالإضافة إلى الإبتعاد عن أحادث المشاكل الأسرية أثناء قضاء العيد في سلام، للاستمتاع بالأوقات، ومنع حدوث أي خلافات زوجية بينهم.

اقرأ أيضا: «اتقفش برسالة».. سيدة تحتفل بخيانة زوجها لها