الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:45 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة: الفراولة تقلل خطر نمو الأورام السرطانية

فاكهة الفراولة- وكالة
فاكهة الفراولة- وكالة

كشفت النتائج العلمية الحديثة، أن فاكهة الفراولة تتمتع بعدة فوائد صحية، حيث تساعد في تقليل الوزن الزائد لدى الأشخاص، وأيضا تساهم في خفض معدلات الإصابة بالسكتات الدماغية، التي زادت في الفترة الأخيرة ، لذلك ينصح بتناولها بشكل يومي.

أشار الدكتور ميخائيل جينزسبورج، خبير التغذية الروسي، إلى أن فاكهة الفراولة تتميز بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، لأنها تمنع الإصابة بمرض السرطان، وغيرها من الأمراض، التي تؤثر على الصحة، حسب ما جاء بوكالة "نوفوستي".

وتابع "جينزسبورج"، أن الإصابة بالأورام تحدث، نتيجة لالتهابات خفيفة في المسار، لذا ينصح بتناول العناصر الغذائية، للتخلص من خطر تطورها إلى أورام، مؤكدًا أن الفراولة غنية بعوامل إبطاء عملية تولد الأوعية، لذلك تعمل على منع نمو أوعية دموية جديدة.

وأكد الخبير أن الفراولة تحتوي على مضادات لمقاومة الأورام، وتساعد على الوقاية من سرطان المعدة والأمعاء، بالإضافة إلى أنها تضم كمية كبيرة من الألياف الغذائية، التي تساهم في تقليل خطر احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية.

وأضاف أن فاكهة الفراولة تخفض مستوى الكوليسترول "الضار" في الدم، كما ترفع مستوى الكوليسترول "الجيد"، وتعمل أيضا على تحسين منظومة المناعة، لأنها تحتوي على حمض الأسكوربيك والكاروتينات.

اقرأ أيضا: أفضل فواكه صيفية تعوض نقص فيتامين سي