الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 12:20 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موسم الحج 2023.. النظام الغذائي الأفضل خلال أداء المناسك

 أداء فريضة الحج-ياندكس
أداء فريضة الحج-ياندكس

خلال فترة أداء فريضة الحج، يبحث الكثير من الأشخاص، خاصة النساء، عن أفضل الأطعمة المناسبة خلال مناسك الحج، للاهتمام بالصحة الجسدية، عن طريق تناول وجبات غنية بالفيتامينات، حتى يستطيع حجاج بيت الله الحرام تحمل مشقة السفر.

في هذا الشأن، كشفت الدكتور مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، خلال تصريحات لموقع الطريق، أكثر الخطوات التي يمكن اتباعها بعد بذل الجسم الكثير من الجهد البدني خلال الطواف، لتجنب الأمراض والمشكلات الناتجة عن الغذاء.

الحجاج

طرق مفيدة للحجاج خلال أداء فريضة الحج

أكدت "خبيرة التغذية"، أنه يجب تناول الأشخاص خلال موسم الحج عناصر غذائية مهمة للصحة، خاصة أن الحجاج أكثر عرضة لبذل المجهود، لذا يجب اتباع أفضل الأنظمة الغذائية، مثل التمور أو منتجات الألبان مع الخبز، بالإضافة للفواكه والخضراوات والماء.

وأضافت أنه من الضرورة تقسيم الوجبات على مدار اليوم، حتى تحصل على ثلاث وجبات أساسية، وأيضا يمكنك تناول وجبة أو وجبتين خفيفتين بجانب الوجبات الرئيسية الأخرى، لكي تمد الجسم بالطاقة اللازمة.

ضرورة اتباع نظام غذائي صحي:

ونوهت إلى أنه يجب اتباع الأنظمة الغذائية، لكونها تساعد على مد الجسم بالطاقة، فضلا عن ضرورة تناول العناصر الغنية بالألياف العالية، ومنها الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة، ويمكنك تناول البقوليات، ومنها الفول والعدس وخبز السن والردة، حتى تساعد على التقليل من فرص ارتفاع مستوى السكر في الدم.

اقرأ أيضا: «هندبح بطة».. داعية إسلامي يجيز الأخذ من الطيور في الأضحية