الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 11:36 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عملوا الكعبة في مصر».. تلاميذ مدرسة يجسدون مناسك الحج «صور»

محاكاة مناسك الحج_مصدر الصورة_سوشيال
محاكاة مناسك الحج_مصدر الصورة_سوشيال

وسط أجواء روحانية جسد تلاميذ إحدى المدارس في محافظة المنيا محاكاة لأداء مناسك الحج للعام الجاري 2023 بمشاركة نحو 50 تلميذ في المرحلتين الحضانة والإبتدائية.

حيث أقامت مدرسة المنيا البريطانية محاكاة لتجسيد مناسك الحج للعام الجاري 2023 من أجل تعليم الأطفال مناسك فريضة الحج بداية من مرحلة استلام جوازات السفر وصولا إلى مرحلة العودة إلى البلاد.

بدأت المحاكاة بتقديم محاضرة تثقيفية للتلاميذ وعرض فيديو لأداء مناسك الحج، ثم استلام جوازات السفر وانتقل جزء من التلاميذ للسفر عبر الميناء البحري فيما انتقل الجزء الثاني للسفر الجوي.

واستهل الأطفال محاكاة أداء مناسك الحج وقاموا بالطواف حول الكعبة في طواف القدوم من باب السلام، وانتقوا للمبيت في منى، والانتقال للوقوف بعرفات.

وحضر الطلاب خطبة عرفة والتي ألقاها أخد زملائهم ثم توجهوا للمبيت بمزدلفة ثم رمي الجمرات، وثم النحر والحلق وطواف الأفاضة ثم أعادوا رمي الجمرات أيام التشريق وطافوا طواف الوداع ثم عادوا وسط استقبال حافل من أسرهم.

وخلال محاكاة مناسك الحج تم تصميم نموذج يشبه الكعبة في تصميمها مع قيام ضباط ومشرفين من التلاميذ لمتابعة زملائهم، كما تم تجسيد ضباط المطار الذين سلموا جوزات السفر للحجاج،، فضلا عن تجسيد جبل عرفات والصفا والمروة.

اقرأ أيضًا: هل مناسك الحج وثنية؟ الدكتور مصطفى محمود يجيب