الطريق
الخميس 16 مايو 2024 07:46 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأسوأ تنظيمًا.. «الطريق» ينشر مخالفات شركة رواف منى السعودية المتعاقد معها لخدمة الحجاج 2023

آخر أفواج حجاج السياحة
آخر أفواج حجاج السياحة

عانى الحجاج خلال موسم الحج الجاري، من أداء شركة رواف منى السعودية المتعاقد معها من قبل غرفة شركات السياحة لخدمة الحاج هذا العام، وأثارت رواف منى جدلا كبيرًا بسبب ما حدث في موسم الحج من مخالفات كبيرة أدت إلى غضب الحجاج.

وفي ذات السياق علم موقع «الطريق» من مصادر له قصة مخالفة الشركة السعودية برامجها مع الحجاج المصريين رغم الاتفاق معاها في بنود العقود.

وأضاف مصدر من غرفة شركات السياحة، أن تنظيم موسم حج هذا العام كان أسوأ تنظيم حج على مدار السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن شركات السياحة لأول مرة تجد مخيمات عرفات ومنى ضيقة، حيث إن مساحات المخيمات كانت على غير المتفق عليه، وأيضا خدمة الطعام كانت سيئة للغاية.

وتابع المصدر، أن هذا العام يعتبر أول عام تلاحظ فيه شركات السياحة عدم وجود المخيمات المحددة لها في مشاعر عرفة ومنى، معلقًا: الناس قعدت في الشارع.

رواف منى لخدمات الحجاج تعتذر رسميًا لحجاج شركات السياحة

وعلى أساس ذلك تقدمت شركة رواف منى لخدمات الحجاج باعتذار رسمي إلى حجاج شركات السياحة الذين تضرروا من بعض القصور في مخيماتهم خلال الحج، مؤكدة حرصها على التعويض العاجل والفوري لكل حاج أضير من هذا القصور.

جاء ذلك في خطاب رسمي تلقته سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار ورئيس بعثة الحج السياحي، من زهير بن عبد الحميد سدايو الرئيس التنفيذي لشركة رواف منى لخدمات الحجاج، وذلك على خلفية القصور من بعض مراكز خدمة الحجاج التابعة للشركة التي تعاقدت معها غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بعد مناقصة عامة لخدمة حجاج الشركات هذا العام.

بعثة الحج خلال الموسم الجاري

وفي ذات السياق سبق وأعلنت غرفة شركات السياحة في بداية موسم الحج، عن تواصل وصول آخر رحلات نقل الحجاج إلى الأراضي المقدسة، حيث تصل إلى مطاري جدة والمدينة المنورة اخر رحلات الطيران وذلك تمهيدًا لأداء الحج هذا العام.

وقالت بعثة الحج السياحي في بيانها، إن هناك حالة الاستنفار القصوى بين كافة لجانها لمتابعة وصول حجاج شركات السياحة، مشيرة إلى أن سامية سامى رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار ورئيس بعثة الحج السياحي هذا العام، قامت بالمرور على مقار إقامة الحجاج بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، ومقابلة العديد منهم للاطمئنان عليهم.

اقرأ أيضا: صندوق تنمية الصادرات يصدر شهادات للشركات بإجمالي مساندة 8.7 مليار جنيه

وتضم بعثة الحج هذا العام كل من: سيد خاطر مدير عام السياحة الدينية بوزارة السياحة والآثار، وناصر تركي عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، وأحمد إبراهيم وهشام أمين عضوي اللجنة وعضوي مجلس إدارة غرفة شركات السياحة.

موضوعات متعلقة