الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:29 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بطريقة مرعبة العثور على نصف سمكة قرش مأكولة على الساحل.. فما القصة؟

سمكة قرش أبيض
سمكة قرش أبيض

بطريقة مرعبة عثر على نصف سمكة قرش أبيض كبير مأكولة على شاطئ "بوينت هيل" في مدينة "بريزبان" الأسترالية، مما أثار حالة من الرعب والخوف بقلوب السياح على الشاطئ.

وبحسب ما ذكرت وسائل الإعلام الأسترالية ويلي ستار، فقد كان سمك القرش يبلغ طوله حوالي 4 أمتار، وكان نصفه العلوي مأكولا بالكامل، بينما كان النصف السفلي سليمًا.

وأوضح خبراء الحياة البحرية أن سمك القرش الأبيض الكبير من الحيوانات المفترسة التي تتغذى على مجموعة متنوعة من الفرائس، بما في ذلك الأسماك والسلاحف البحرية والطيور البحرية.

وهناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تفسر سبب وجود نصف سمكة قرش أبيض كبير مأكولة على الشاطئ، بما في ذلك:

أن يكون سمك القرش قد تعرض لهجوم من قبل سمكة قرش أخرى أكبر.
أن يكون سمك القرش قد ماتت من سبب آخر، ثم تم التهامها من قبل حيوان آخر.
أن يكون سمك القرش قد تم اصطيادها من قبل البشر، ثم تم رميها على الشاطئ.

وبحسب خبراء الحياة البحرية، فإن وجود نصف سمكة قرش أبيض كبير مأكولة على الشاطئ أمر غير شائع، ولكنه ليس مستحيلًا، وأوضح الخبراء أن أسماك القرش الأبيض الكبير غالبًا ما تهاجم بعضها البعض، خاصةً خلال موسم التزاوج أو عندما يكون الطعام نادرًا.

كما أن هناك بعض الحيوانات المفترسة الأخرى، مثل الحيتان القاتلة، التي يمكن أن تهاجم وتقتل أسماك القرش الأبيض الكبير، وفي بعض الحالات، قد يتم اصطياد أسماك القرش الأبيض الكبير من قبل البشر، ثم يتم رميها على الشاطئ.

ولكن، في حالة سمك القرش الذي عثر عليه في شاطئ بوينت هيل، فإن السبب الأكثر ترجيحًا هو أنه تعرض لهجوم من قبل مجموعة من الحيتان القاتلة التي كانت قد شوهدت في المنطقة في الأيام السابقة.

وأكدت هيئة الحياة البرية الأسترالية أن الحيتان القاتلة من الحيوانات المفترسة التي تهاجم أسماك القرش الأبيض الكبير، وغالبًا ما تستهدفها في الحلق أو الصدر.

وأوضحت الهيئة أن الحيتان القاتلة تعيش في مجموعات منظمة، ويمكن أن تتعاون في مهاجمة الفريسة الكبيرة، مثل سمك القرش الأبيض الكبير، وتسببت هذه الحادثة في حالة من الرعب بين سكان مدينة بريزبان، وحذرت السلطات السكان من البقاء على مسافة آمنة من المياه المفتوحة.

يذكر أن أسماك القرش الأبيض الكبير من الحيوانات المفترسة التي تؤدي دورًا مهمًا في النظام البحري.

اقرأ أيضًا: فوائد الستائر البلاستيكية في الحمام

موضوعات متعلقة