الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:06 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صندوق تنمية الصادرات يصدر شهادات للشركات بإجمالي مساندة 8.7 مليار جنيه

المهندس أحمد سمير
المهندس أحمد سمير

كشف المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، قيام صندوق تنمية الصادرات بإصدار شهادات الشريحة الأولى من المرحلة السادسة ضمن مبادرة السداد الفوري لدعم الحكومة للمصدرين.

وأوضح الوزير في بيان، أن ذلك يأتي بإجمالي مساندة 8.7 مليار جنيه وبصافي مساندة 7.4 مليار جنيه، في إطار تنفيذ المبادرة بالتعاون والتنسيق بين وزارة التجارة والصناعة ووزارة المالية.

من جانبها، قالت الدكتورة أماني الوصال المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، إن عدد الشركات المتقدمة للمبادرة في الشريحة الأولي بلغ 1130 شركة موزعة على مختلف القطاعات التصديرية.

وذكرت أن صافي المساندة عقب خصم جميع المديونيات والاستقطاعات بلغ نحو 7.4 مليار جنيه، منوهة الى أن عدد الشركات المؤجلة من أجل مراجعة مديونياتها مع الجهات المختلفة أو لم ترد مديونياتها بلغ 98 شركة، علمًا بأن باقي الشركات ليس لها أي مستحقات أو لم تأتى للصندوق.

ويأتي ذلك على نحو يعكس حرص الحكومة على مساندة القطاع التصديري، عن طريق توفير سيولة نقدية للشركات المصدرة، الامر الذي سوف يدفعها إلي التوسع فى الأنشطة الإنتاجية والتصديرية، فى ظل الظروف الاستثنائية التى يشهدها الاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضا.. «السيادي المصري» يضم 7 شركات لـ «صندوق ما قبل الطروحات» تمهيداً لطرحها