الطريق
الخميس 16 مايو 2024 02:13 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صادرات مصر من مواد البناء تتجاوز 1.8 مليار دولار بالربع الأول من 2023

المهندس أحمد سمير
المهندس أحمد سمير

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أهمية الدور الذي يقوم به قطاع مواد البناء باعتباره القاطرة الرئيسية للصناعة المصرية، وأحد أهم القطاعات التصديرية بالاقتصاد القومي ومن أكثر القطاعات نشاطاً.

وأوضح سمير خلال مشاركته بمؤتمر الاهرام العقاري الثالث، أن صادرات القطاع العام الماضي سجلت نحو 6.982 مليار دولار، كما بلغت صادراته خلال الربع الأول من 2023 نحو 1.858 مليار دولار.

وأشار الوزير، إلي أن ذلك يأتي بجانب مساهمته في تلبية احتياجات الدولة لإنجاز المشروعات القومية التي تشمل مشروعات البنية الأساسية وشبكة الطرق والكباري والمدن الجديدة ومشروعات التجمعات الخدمية والسكنية وتطوير العشوائيات.

ونوه سمير، الى استطاعة الحكومة إحداث نقلة غير مسبوقة في ملف الإسكان بمبادرات للتطوير كان هدفها توفير سكن كريم لجميع المواطنين، بجانب القيام بتدشين مدن متطورة مستدامة وذكية تستوعب الزيادة الكبيرة في عدد السكان، وتطوير أحياء مصر القديمة والتي تلبى الحياة العصرية لقاطنيها.

ولفت وزير التجارة والصناعة، إلى أن الحكومة تقوم بالتعاون مع القطاع الخاص لتحقيق مستهدفات مضاعفة الرقعة المعمورة وإنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات، تحقق رضاء المواطن المصري.

موضوعات متعلقة