الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:05 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ 80 مليون دولار استثمارات.. «قطاع الأعمال» تتعاون مع القطاع الخاص لإنشاء مشروع تصنيع مدخلات صناعة الأدوية

صناعة الأدوية
صناعة الأدوية

قال الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال، إنه تم التواصل خلال الفترة الماضية مع شركات القطاع الخاص ومنهم شركات هندية رائدة في مجال تصنيع الأدوية، وذلك لإقامة مشروع لصناعة المواد الخام الخاصة بصناعة الأدوية في مصر.

وأضاف وزير قطاع الأعمال أنه يجري حاليا بحث نسب مشاركة كلا من الشركات في المشروع، على أن توفر الشركة التابعة للووارة الأراض التي يقام عليها المشروع والتي تبلغ مساحتها 17 فدانًا وكذلك الأعمال الإنشائية.

وأوضح أن الشركة التابعة للمستثمر سوف توفر التكنولوجيا الازمة لإقامة المشروع وكذلك ضخ استثمارات بقيمة 80 مليون دولار، حيث أنه من المستهدف تصنيع مواد خام لتصنيع الأدوية لسد احتياجات السوق المحلي من الأدوية وكذلك تحقيق فائض للتصدير.

وأكد وزير قطاع الأعمال، أن الوزارة تتعاون مع شركة إبدأ وكذلك بعض المستثمرين الآخرين لتطوير شركة النصر للأدوية، وكذلك العمل على تحديث خطوط الإنتاج الخاصة بصناعة المحاليل وفلاتر الغسيل الكلوي.

ونوه على أن هيئة الدواء وافقت على تصدير بنج الأسنان للخارج، وهذا الأمر تطلب شراء ماكينة جديدة لصناعته وتخصيص إنتاج الماكينة للتصدير، في ظل الطلب على وجود الطلب على المنتج خارجيًا.

موضوعات متعلقة