الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:41 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير قطاع الأعمال: حل مشاكل مدينة هليوبوليس الجديدة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

طالب المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، ضرورة مراجعة موقف مدينة هليوبوليس الجديدة والمشاكل التي تواجهها، وتقديم الدعم اللازم لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير لتعديل مسار المشروع وللاستفادة من الاستثمارات التي تم ضخها، والاستماع لمطالب ساكني المدينة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع المحاسب أسامة الحسيني القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة، والمهندس تامر ناصر الرئيس التنفيذي لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، والدكتور محمد وهيدي رئيس المكتب العربي للاستشارات الهندسية.

وأوضح عصمت خلال الاجتماع، أن "مصر الجديدة للإسكان والتعمير"، لديها محفظة أراضي كبيرة ومتنوعة تصل مساحتها إلى 5500 فدان تقريبا، لافتا أن ذلك يفتح مجال كبير للشراكات والاستثمارات الكبيرة مع القطاع.

وأشار، إلى أنه من الضروري أن يتم تطوير إسلوب العمل، وبحث المستجدات التي تؤثر على سوق التطوير العقاري خاصة في ظل المشروعات الجديدة التي تستعد الشركة للدخول فيها خلال المرحلة المقبلة.

ووجه الوزير، بضرورة مراجعة موقف الأراضي المملوكة للشركة، وإنهاء كافة الإجراءات المعلقة لبعض قطع الأراضي وتجهيزها لإقامة مشروعات بالشراكة مع الشركات الخاصة في ظل توافر العديد من العروض.

وأفاد عصمت، أن قطاع التشييد والبناء يعتبر من أهم القطاعات التي سيتم الاعتماد فيها على القطاع الخاص ليقوده ويطوره خلال المرحلة القادمة.

موضوعات متعلقة