الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:17 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
زد يقسو على بلدية المحلة بثلاثية في الدوري جوزيه جوميز: مباراة الغد أمام دريمز الغاني ستكون قوية الأهلي لكرة اليد يحصل على الميدالية البرونزية ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية الموقع الرئاسي ينشر فيديو استقبال الرئيس لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية الكونفدرالية.. جوميز يتسلم تقرير عن «دريمز» قبل موقعة الغد بعد خروجها من المستشفى.. تطورات الحالة الصحية لـ نجوى فؤاد كمونة يكشف لـ«الطريق» روشتة فوز الزمالك على دريمز والعبور لنهائي الكونفدرالية ياسمين عبدالعزيز تحتفل بشم النسيم مع ”صاحبة السعادة” 75 فنانا و350 عمل فني يجتمعون في ”ربيع الفنانين” لدعم أطفال الشوارع أمين اتحاد الغرف العربية ورئيس هيئة الاستثمار يشاركون بفعاليات قمة AIM للاستثمار بأبوظبي 7 مايو المقبل وزير التربية والتعليم يشارك في مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة في التربية بجامعة طنطا الرقابة توافق على إطلاق ثالث صندوق لاستثمار الذهب مع شركة تابعة للبنك الأهلي

عاجل… تصنيع أول ميكروباص كهربائي محلي في مصر خلال عام

هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام،
هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام،

شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام - وشركة برايت سكايز المصرية لتطوير تكنولوجيا التحكم في إدارة تشغيل المركبات بالطاقة الكهربائية.

اقرأ أيضا: التموين: نجحنا في زيادة المساحات المزروعة بنجر لـ610 آلاف فدان في 2021

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتحول إلى استخدام المركبات التي تعمل بالطاقة النظيفة وخاصة الكهرباء وتوطين هذه الصناعة الهامة في مصر.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام أن التعاون مع شركة "برايت سكايز" يعكس حرص الدولة على تعظيم المشاركات مع القطاع الخاص.

وأضاف الوزير هشام توفيق في بيان صادر اليوم الأحد، أنه من المقرر أن يتم تطوير النموذج الأولي خلال عام لتصنيع ميكروباص كهربائي ( 15 راكبا) للعمل بالسوق المحلي يحتوى على مكون محلي بنسبة تفوق 80%.

ذكر "توفيق" أن كافة المكونات الأساسية مصممة ومصنعة من خلال التعاون بين الشركه الهندسية وشركة برايت سكايز المصرية.