الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:41 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين: نجحنا في زيادة المساحات المزروعة بنجر لـ610 آلاف فدان في 2021

سكر (أرشيفية)
سكر (أرشيفية)

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس شركة الدلتا للسكر، إحدى الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة نجحت في تحقيق اكتفاء ذاتي من السكر لأول مرة بنسبة 90 %.

وأوضح أبو اليزيد، الدولة نجحت في زيادة المساحات المزروعة بنجر لـ 610 آلاف فدان خلال عام 2021، وكانت لا تتجاوز 200 ألف فدان في السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن متوسط استهلاك الفرد من السكر يصل إلى 34 كيلو سنويا.

اقرأ أيضا: التموين: موعد فض مظاريف مناقصة توريد 4 آلاف طن زيت تمويني .....

وأضاف رئيس شركة الدلتا للسكر، حدثنا وطورنا خطوط إنتاج مصنع شركة الدلتا للسكر، ورفعنا كفاءة طاقة التشغيل من 14 ألف طن بنجر، إلى 21 ألف طن بنجر يوميًا.

وأشار أبو اليزيد، إلى أن صناعة السكر محليًا زاد معدل إنتاجها لتصل إلى 900 ألف طن، من شركة السكر للصناعات التكاملية إحدى شركات القابضة الغذائية بوزارة التموين، بالإضافة إلى، 1.8 مليون طن سكر من شركات البنجر بجانب انتاج 250 ألف طن سكر من محليات صناعية "جلوكوز، وهاى فركتوز من الذرة.

وأكد أبو اليزيد، أن الحكومة المصرية نجحت في جذب استثمارات جديدة في منظومة صناعة السكر، بالتعاون بين وزارات التموين والزراعة والصناعة والتعاون الدولي والهيئة العامة للاستثمار، لافتًا إلى  إنشاء مصانع جديدة في المنيا والشرقية تسهم في زيادة معدلات الإنتاج المحلى من السكر.