جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 11:00 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ

«الصحة» تكشف السبب وراء عدم رصد إصابات بجدري القرود في مصر

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، آخر تطورات الوضع الوبائي في مصر، قائلا إن هناك انخفاضًا ملحوظًا في معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوعين الماضيين، بالإضافة إلى انخفاض أعداد الحالات التي كانت تستدعي الدخول للمستشفيات أيضًا.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حوار الخميس" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بجدري القردة في الدولة المصرية حتى الوقت الحالي، مشيرا إلى أن ذلك نتيجة الترصد والبحث المستمر التي تقوم به وزارة الصحة.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن نهاية الوباء يعني أن يتحول الوباء الي فيروس أقل حدة وشدة وانتشار عما كان فيه في السابق.

اقرأ أيضًا: جامعة القاهرة التكنولوجية تزف بشرى سارة للطلبة الخرجيين (فيديو)

وفي وقت سابق، كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، آخر التطورات حول إصابات كورونا، مطمئنا المواطنين بأن هناك انخفاضا تدريجيا وملحوظا في الحالات المصابة بفيروس كورونا التاجي بعدما كانت هناك زيادة ملحوظة في الحالات منذ أسبوعين، مشيرا إلى أن معظم الحالات المصابة تتراوح بين الحالات البسيطة إلى متوسطة الشدة، ويتم علاجها في المنزل.

وقال الدكتور عوض تاج الدين، إن الحملة القومية لإعطاء لقاح كورونا للمواطنين نجحت في الوصول إلى إعطاء 90 مليون جرعة من لقاح كورونا للمواطنين ما بين جرعة أولى وثانية، وجرعات تنشيطية.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أنه تم الانتهاء من جميع الفئات المستهدفة من لقاح فيروس كورونا، مشددا على ضرورة حصول الفئات العمرية من 12 إلى 18 عاما على لقاح كورونا لأن هذا سيساعد في المناعة المجتمعية ضد الفيروس.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن من الضروري الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار عدوى فيروس كورونا، معقبا: "الوباء مازال موجودا في العالم وربنا كرم مصر بتجربة رائدة في مكافحة فيروس كورونا".

اقرأ ايضًا:نصيحة عاجلة من مكتب التنسيق لطلاب الثانوية العامة بشأن كتابة الرغبات «فيديو»