جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 11:17 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ

بالفيديو.. مستشار الرئيس يكشف مدى أمان لقاح كورونا الخاص بالأطفال

مستشار الرئيس للصحة
مستشار الرئيس للصحة

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، آخر التطورات حول إصابات كورونا، مطمئنا المواطنين بأن هناك انخفاضا تدريجيا وملحوظا في الحالات المصابة بفيروس كورونا التاجي بعدما كانت هناك زيادة ملحوظة في الحالات منذ أسبوعين، مشيرا إلى أن معظم الحالات المصابة تتراوح بين الحالات البسيطة إلى متوسطة الشدة، ويتم علاجها في المنزل.

وقال الدكتور عوض تاج الدين، إن الحملة القومية لإعطاء لقاح كورونا للمواطنين نجحت في الوصول إلى إعطاء 90 مليون جرعة من لقاح كورونا للمواطنين ما بين جرعة أولى وثانية، وجرعات تنشيطية.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أنه تم الانتهاء من جميع الفئات المستهدفة من لقاح فيروس كورونا، مشددا على ضرورة حصول الفئات العمرية من 12 إلى 18 عاما على لقاح كورونا لأن هذا سيساعد في المناعة المجتمعية ضد الفيروس.

اقرأ أيضًا:التعليم العالي تكشف موعد تقليل الاغتراب في الجامعات (فيديو)

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن من الضروري الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار عدوى فيروس كورونا، معقبا: "الوباء مازال موجودا في العالم وربنا كرم مصر بتجربة رائدة في مكافحة فيروس كورونا".

اقرأ ايضًا:بالفيديو.. الغرف السياحية تزف بشرى سارة بشأن عمرة رمضان المقبل

وكشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشؤون الصحية أنه تم تجربة لقاح فيروس كورونا الخاص بالأطفال، في مليارات والأطفال في معظم دول العالم أخذوا هذه اللقاحات بأمان كامل، مشيرا إلى أن مصر لا تقر أي لقاح خاص بفيروس كورونا إلا بعد دراسات دقيقة وتجارب للاطمئنان من أمان وفاعلية هذه اللقاحات.

وتابع مستشار الرئيس للشؤون الصحية أن مصر لها تجارب كثيرة جدا في نجاح لقاحات فيروس كورونا، مشيرا إلى أن التجربة المصرية في القضاء علي فيروس كورونا ناجحة من المستوي السياسي والاقتصادي والطبي.

وناشد مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، المواطنين بالحصول على لقاحات كورونا بجميع مراحلها؛ حيث مساهمتها في تقليل العبء المجتمعي لهذا الفيروس، بالإضافة إلى أنها قللت حدة وشدة المرض، مشيدًا بمنظومة التطعيم ضد «كوفيد – 19» في مصر.