جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 06:24 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

بتوجيهات رئاسية.. مدبولى: بدء تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية أول سبتمبر

الحكومة
الحكومة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة اجتماعًا اليوم الخميس، للوقوف على كافة الإجراءات التي تم تنفيذها لحزمة الإجراءات الاستثنائية التي وجه بها الرئيس منذ أيام، واتخاذ مايلزم لتنفيذها خلال الأيام المقبلة.

الحزم الاجتماعية للرئيس السيسي

وفي بداية اللقاء، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة تتابع بصفة مستمرة كافة الإجراءات التي يتم اتخاذها بخصوص ما يتعلق بالحزم الاستثنائية التي وجه بها الرئيس سواءً فيما يتعلق بـإضافة ما يقرب من مليون أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة، أوالمبلغ الإضافي على بطاقات التموين لمدة 6 أشهر، فضلًا عن توزيع 2 مليون كرتونة على الأسرة الفقيرة بأقل من نصف سعرها.

موعد التنفيذ الفعلي للحزمة الاجتماعية

وأكد رئيس الوزراء، أن التنفيذ الفعلي للحزمة الاجتماعية سيبدأ مطلع سبتمبر المقبل، لافتًا إلى أنه سيتم التحقيق من كافة المستفيدين من الحزمة حتى لا تستفيد أسرة بأكثر من ميزة على حساب أسر أخرى أكثر احتياجًا.

اقرأ أيضًا: الحكومة توافق على 5 قرارات جديدة خلال اجتماعها الأسبوعي

وزارات معنية لمتابعة الحزمة الإجتماعية وتيسير تنفيذها

وكلف رئيس الوزراء عددًا من الوزارات والهيئات المعنية بمتابعة تنفيذ الحزمة الاجتماعية، على أن تتابع بشكل مباشر الإجراءات التنفيذية للحزمة، وتيسير إجراءاتها على أن يتم رفع تقارير أول بأول لرئيس الحكومة بكافة التفاصيل التي تم اتخاذها لحزمة الحماية الاجتماعية من ضمن تلك الوزارات ( التموين، والمالية والتضامن، وهيئة الرقابة الإدارية، وممثلين من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي).

اقرأ أيضًا: بيان عاجل من «الأطباء »بشأن التعدي على 4 أفراد أمن وطبيب أثناء تأدية عملهم بحلوان

شارك في الاجتماع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

ترشيد استهلاك الكهرباء

وفي سياق آخر، وافقت الحكومة اليوم الخميس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على عددًا من القرارات المهمة وذلك خلال اجتماعها الأسبوعي بمدينة العلمين الجديدة، وجاءت من أبرزتلك القرارات مايلي:

- الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء باتخاذ بعض التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، والتي تستهدف تحقيق وفر من الغاز الطبيعي المستخدم في تشغيل محطات الكهرباء، بغرض تصديره والاستفادة من العملة الصعبة.