جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 05:10 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

«الوزراء» يخفض الحد الأدنى لرأس مال شركات الشخص الواحد لـ 1000 جنيه

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه صباح اليوم بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة على تخفيض الحد الأدنى لرأس مال شركات الشخص الواحد ليصبح 1000 جنيه بعدما كان 50 ألف جنيه، كما أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي موافقته على مجموعة من القرارات التي تخص تيسير بيئة الأعمال، وتوفير تسهيلات جيدة للمستثمرين.

قرارات جديدة يوافق عليها مجلس الوزراء

وجاءت القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم متمثلة في الموافقة على تعديل اللائحة التنفيذية لقانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 والتي تحدد الحد الأدنى لرأس مال شركة الشخص الواحد عند تأسيس الشركة.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: الحكومة تستعد للانتقال الدائم إلى العاصمة الإدارية

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن الهدف من الموافقة على هذه القرارات توفير الدعم للشباب من المستثمرين، والشركات الناشئة، وريادة الأعمال، مما يزيد من فرص الاستثمار في مصر.


وفي السياق ذاته، قال المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إن القرارت التي وافق عليها مجلس الوزراء اليوم تعمل على زيادة الاستثمار وتتماشى مع خطة الدولة لتشجيع الاستثمار وتوفير فرص حقيقية للشباب وصغار المستثمرين.

اقرأ أيضًا: تنسيق الجامعات 2022.. خطوات ورابط التسجيل في المرحلة الأولى

ووافق رئيس الوزراء على مشروع قرار يتعلق تحديد شروط اعتبار المشروع الاستثماري مشروعًا استراتيجيًا أو قوميًا، في تطبيق حكم المادة (20) من قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017.

نص مشروع القرار

ونص مشروع القرار على أنه في تطبيق حكم المادة (20) من قانون الاستثمار، يشترط لاعتبار المشروع الاستثماري مشروعًا استراتيجيًا أو قوميًا أن يقام في واحدة من هذه القطاعات: قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، أو قطاع البترول والثروة المعدنية، أو قطاع النقل، أو قطاع الصناعة، أو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أو قطاع الإسكان والمرافق، أو قطاع السياحة، أو قطاع الشباب والرياضة، أو قطاع الإنتاج الحربي.




اقرأ أيضًا: فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات المرحلة الأولى لطلاب الثانوية