الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«التموين» تمد فترة تسجيل رقم الموبايل على بطاقات الدعم

أرشيفية
أرشيفية

أصدت وزارة التموين والتجارة الداخلية قرارا بمد فترة تسجيل رقم الموبايل الخاص بصاحب البطاقة حتى نهاية أغسطس الجاري، بعدما كان من المقرر أن تنتهي مدة التسجل بنهاية يوليو الماضي.

قرار جديد من وزارة التموين

وجاء نص القرار الصادر من وزارة التموين والتجارة الداخلية والذي يحمل رقم 26 لسنة 2022 كالتالي: " تيسيرا على السادة المواطنين أصحاب البطاقات التموينية والتي جاءت لهم رسالة على بون صرف الخبز التوجه إلى مكتب التموين لتسجيل رقم مبايلك، ويتم مد فترة التسجيل حتى 30 أغسطس 2022.

وأكدت المادة الثانية للقرار على استمرارية فتح التقديم على موقعي مصر الرقمية ودعم مصر لتسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية حتى 30 أغسطس الجاري.

تطبيق دعم السلع من سبتمبر المقبل

وقال علي المصيلحي، إن تطبيق دعم الأسر الأكثر احتياجًا على بطاقات التموين بزيادة الدعم المخصص لهم بقيمة 100 جنيه للبطاقة التموينية ذات الأسرة الواحدة، سوف يكون في سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضًا.. هل بدأت رحلة النجاة من أزمة الغذاء على غرار ما يحدث في الساحة العالمية؟.. خبراء يتحدثون لـ«الطريق»

وأوضح الوزير أن البطاقة التموينية المقيد عليها أسرة واحدة مكونة من 4 أشخاص سوف يرتفع الدعم المقدم لها من 200 جنيه حتى 300 جنيه، أما الأسرة المقيد على بطاقة التموين الخاصة بها أكثر من أسرتين سوف يزيد الدعم المقدم لهم بقيمة 200 جنيه، و300 جنيه دعم للبطاقات المقيد عليها 3 أسر، وذلك لمدة 6 أشهر.

قرارات الحماية الاجتماعية تدعم 36 مليون مواطن

وقال وزير التموين، إن قرارات الحماية الاجتماعية التي يتم تنفيذها حاليا سوف تدعم 36 مليون مواطن، أي ما يقرب من 7.8 مليون أسرة على مستوى الجمهورية، بصرف الدعم في صورة سلع تموينية وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا.. ارتدادة عكسية ومكاسب قياسية.. خبير يفسر أسباب ارتفاع مؤشرات البورصة

وقررت كلا من وزارات التضامن الاجتماعي والتموين والمالية، والرقابة الإدارية ضم 9.1 مليون أسرة من المنتميين للأسر الأكثر احتياجا بناء على معايير محددة فضلا عن الأرامل والمطلقات ومن يقل دخلهم عن 2500 جنيه ومتقاضون معاش تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي لتقديم الدعم والمساعدة لهم.