جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 12:04 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

برلماني: الحكومة نجحت في تحقيق قفزة في الصادرات المصرية

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب مجاهد نصار، عضو لجنة الصناعة التابعة لمجلس النواب، علي لتأكيد على أن الدولة نجحت في تحدث الصناعة المحلية وتحقيق معدل نمو مرتفع في القطاع الصناعي، لافتا إلى تجويهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بالعمل على دعم الصادرات المصرية للوصول إلى 100 مليار دولار في العام.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: خريف هذا العام يشهد أمطارا أقوى من الأعوام الماضية.. خاص

النائب مجاهد نصار : الحكومة نجحت في تحقيق قفزة في الصادرات المصرية

وأضاف نصار في تصريحات صحفية، أن الحكومة نجحت في تحقيق قفزة في الصادرات المصرية لتصل إلي ما يقرب من 50 مليار دولار سنويا إلى جانب زيادة نسبة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج القومي لمصر، لافتا إلى أن الاقتصاد المصري يمر بمرحلة إعادة هيكيلة حقيقية.

النائب مجاهد نصار: جهود الدولة في تدريب الكوادر البشرية المصرية على أعمال التصنيع والصيانة يساهم في زيادة فرص العمل

وأشاد عضو لجنة الصناعة التابعة لمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس السيسي بشأن العمل على زيادة توطين الصناعة بجميع مكوناتها، إلى جانب نقل التكنولوجيا الحديثة، لافتا إلى جهود الدولة في تدريب الكوادر البشرية المصرية على أعمال التصنيع والصيانة، سوف يساهم في زيادة فرص العمل المتاحة، ودعم الاقتصاد المصري عبر دعم الصناعات الوطنية المغذية.

اقرأ أيضًا: القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة الأولى فنيين المرشحين للعمل بالهيئة القومية لسكك...

النائب مجاهد نصار: يجب طرح المنتجات الصناعة المحلية بأسعار أقل من نظيرتها التي يتم استيرادها من الخارج

وطالب النائب مجاهد نصار، بضرورة طرح المنتجات الصناعة المحلية بأسعار أقل من نظيرتها التي يتم استيرادها من الخاردج، مرحبا بتوجه الدولة بالعمل على زيادة اعتماد مشروعات وزارة النقل، على المكونات المصنعة محليًا والمطابقة للمواصفات العالمية.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: خريف هذا العام يشهد أمطارا أقوى من الأعوام الماضية.. خاص

وفي سياق أخر، قال أكد خالد مشهور أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي ملف الطاقة والكهرباء أولوية خاصة، لافتا إلى أن الحكومة استطاعت أن تحقق نجاحات غير مسبوقة في ذلك الملف خلال السنوات الماضية، واستطاعت تأمين احتياجاتها الحالية والمستقبلية.

موضوعات متعلقة