الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:45 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قطاع الأعمال: ”القابضة للتشييد والتعمير” تنفذ مشروعات مياه بعمان بـ 8.4 مليار جنيه

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

كشف المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، عن تنفيذ مشروعات مياه بسلطنة عمان بتكلفة تقدر بحوالي 8.4 مليار جنيه، لصالح شركة "مختار إبراهيم" للمقاولات التابعة للشركة القابضة التشييد والبناء "إحدى أزرع قطاع الأعمال".

وأضاف عصمت، أن "القابضة للتشييد والتعمير" وشركاتها التابعة، لديها من المقومات والأصول وحجم المشروعات الكفيلة بأن تجعلها تقود سوق العقار في مصر.

وأشار، إلى أنه يتم تغيير خطة العمل في إطار استراتيجية جديدة تم إقرارها لقطاع التطوير العقاري التابع للوزارة تقوم على الشراكة مع القطاع الخاص والاستفادة من الإمكانيات والقدرات وخاصة في مجال التسويق.

وأفاد عصمت، أن الدولة توجه دائما الشركات نحو البحث عن فرص ومجالات عمل خارج البلاد، لافتا أن ذلك ما فعلته "القابضة للتشييد والتعمير" بدولة عمان من خلال تنفيذ مشروع المياه هناك.

وأضاف، أن المكتب العربي للتصميمات والاستشارات الهندسية قد نجح هو الآخر باقتناص مناقصة في إحدى الدول الأفريقية مؤخرا.

وأفاد الوزير، أن هذه المشروعات تأتي من منطلق حرص الدولة على فتح أسواق جديدة والتوسع في مجال التصدير العقاري، وكذلك لحرص الدولة على توسيع عمل شركاتها التابعة بالداخل والخارج.

يذكر أن الشركة العمانية لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي، قد قامت بتسليم مشروع إمداد المياه من محطة التحلية إلى محافظة الظاهرة والذي تم تنفيذه عن طريق شركة مختار إبراهيم.

ويتضمن المشروع، خط نقل المياه بطول يبلغ 230 كم، مع إنشاء 15 خزانا بسعة تخزينية تصل إلى 451 ألف متر مكعب، بالإضافة إلى إنشاء 4 محطات ضخ بطاقة قصوى تصل إلى 144,000 م3/يوم.

موضوعات متعلقة