الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:59 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير قطاع الأعمال: مباحثات مع إحدى الشركات للتوسع في صناعة خامات الدواء

اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية
اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية

أكد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة عملت وفق استراتيجية محددة وواضحة خلال الشهور الماضية، بهدف تحسين أداء الشركات التابعة، وتعظيم الإيرادات والأرباح، بما يتناسب مع حجم الأصول التي تمتلكها.

وأوضح خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إلي توافق هذه الاستراتيجية مع وثيقة سياسة ملكية الدولة التي حددت القطاعات التي سيتم التخارج منها لصالح الاستثمار الخاص سواء المحلي أوالأجنبي، وكذلك الأنشطة الاقتصادية التي ستتواجد بها الدولة.

الدخول والمساهمة في صناعات استراتيجية جديدة

وأشار وزير قطاع الأعمال العام، إلى توجه الوزارة نحو الدخول والمساهمة في صناعات استراتيجية جديدة بهدف وخفض الواردات وتوطين الصناعة وإحلال المنتج المحلي.

وذكر عصمت، أن هناك مباحثات في الوقت الحالي مع شركة كبرى للتوسع في صناعة المادة الخام اللازمة لصناعة الأدوية ضمن خطة تطوير شاملة لهذا القطاع.

ولفت إلي أن شركات قطاع الأعمال العام مستمرة في العمل والإنتاج من أجل سد احتياجات السوق خاصة في القطاعات الحيوية الهامة، التي تشمل الأسمدة والصناعات المعدنية مثل الألومنيوم والأدوية وغيرها.

حصر دقيق للأصول غير المستغلة

وقال إن الوزارة أعدت قائمة بالفرص الاستثمارية المتاحة لدى شركاتها التابعة لطرحها على المستثمرين المحليين والأجانب، كما أن الوزارة لديها حصر دقيق لكافة الأصول غير المستغلة المملوكة للشركات، حيث تم الاستفادة من بعض هذه الأصول عبر مبادلتها بمديونيات تاريخية على الشركات لصالح جهات حكومية.

انتهاء دراسات تطوير شركة الدلتا للأسمدة بطلخا خلال شهور

ونوه إلى الانتهاء من الدراسات الخاصة بتطوير شركة الدلتا للأسمدة بطلخا خلال الشهور القليلة المقبلة، منوها إلى مشروع تطوير شركة النصر للأسمدة بالسويس والمساهمة مع القطاع الخاص في مصنع لإنتاج الأمونيا الخضراء، وكذلك المرحلة الثانية من مشروع تطوير شركة كيما بأسوان والذي يتضمن إنشاء وحدة جديدة لحامض النيتريك ونترات الأمونيا.

اقرأ أيضا.. مصادر حكومية لـ«الطريق»: «مصر تسعى لإصدار صكوك سيادية بالجنيه»

موضوعات متعلقة