الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:44 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

«قطاع الأعمال» تعلن بيع 1.6 مليون قنطار قطن بقيمة 8.9 مليار جنيه

المهندس محمود عصمت
المهندس محمود عصمت

كشفت وزارة قطاع الأعمال العام، عن مواصلة المنظومة الجديدة لتداول القطن، نجاحها في تسويق المحصول، فقد سجلت الكميات المباعة من الأقطان نحو 1.6 مليون قنطار، وذلك منذ بداية الموسم في شهر سبتمبر الماضي وحتى الآن.

وأظهر أحدث تقرير تلقاه المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، حول مؤشرات أداء المنظومة ومستجدات أعمالها، إجراء 135 مزادًا لبيع الأقطان في الموسم التسويقي الجاري 2022/2023، حيث قامت 54 شركة بشراء الكميات المشار إليها بقيمة تصل إلي نحو 8.9 مليار جنيه.

وأضاف التقرير، أنه تم إجراء المزادات في 15 محافظة بالوجهين القبلي والبحري والتي تتضمن "كفر الشيخ، الشرقية، الدقهلية، بورسعيد، الإسماعيلية، القليوبية، البحيرة، دمياط، المنوفية، الغربية، الفيوم، بني سويف، أسيوط، سوهاج، والمنيا".

وأشار المهندس محمود عصمت، إلي أن منظومة تداول الأقطان مستمرة في عقد مزادات تسويق القطن لحين انتهاء المزارعون من بيع المحصول، حيث أنه من المقرر أن يستمر ذلك حتى نهاية شهر فبراير الجارى، وذلك تمهيدًا لبدء توريد الأقطان إلى المحالج مع بداية مارس المقبل.

وذكر وزير قطاع الأعمال العام، أن البيع من المزارعين مباشرة ودون وجود وسطاء يضمن حصولهم على إجمالي عائد البيع وتحقيق عوائد مجزية من القطن، وسوف ينعكس ذلك على التوسع في زراعة المحصول خلال الموسم الزراعي الجاري، بما يضمن توفير الأقطان اللازمة لتشغيل المشروعات الجديدة لتطوير صناعة الغزل والنسيج التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا.. عاجل.. البنك المركزي يعلن ارتفاع تضخم الأسعار في مصر إلى 31.2% خلال يناير 2023