الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:48 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح لعلاج برودة القدمين في الشتاء

جوارب-ياندكس
جوارب-ياندكس

يواجه العديد من الأشخاص صعوبة التدفئة في موسم الشتاء، لذلك يحرص الغالبية على إرتداء الملابس الثقيلة، من معاطف وأوشحة وقفازات، لتساعدهم على الشعور بالدفء لساعات طويلة، خاصة القدمين التى تكون باردة دائما.

يرصد لكم "الطريق" في السطور التالية، أهم الطرق التي تمنحك الشعور بالدفء، وهي كالتالي:

اختيار الجوارب المناسبة للقدمين


من الأفضل اختيار الجوارب قابلة للتهوية، ورقيقة على القدمين أو سميكة، ومناسبة مع هذا الطقس البارد، حتى تمنحك الشعور بدفء قدميك، وحمايتها من البرد.

ينصح بتجنب ارتداء الجوارب القطنية، لأنها تجعلك تشعر بالبرودة، وينبغي شراء الجوارب الصوفية، لتمنحك التدفئة، وتساعد على مقاومة الماء وتمتصه، وعلاوة على ذلك تناسب مع أي حذاء، وتمنح الجسم الكثير من الحرارة التي يحتاجها خلال فصل الشتاء البارد.


ارتداء حذاء مناسب


من الضرورة أن يحرص الأشخاص الأكثر إحساسا بالطقس البارد، بشراء أفضل أنواع الأحذية، التي تساعدك على تخطي شعور بالبرودة، وأن تكون أحذية ذات كعب عالي أو حذاء رياضي فضفاض، مع ارتداء الأحذية الشتوية المناسبة والتي لها نعل سميك، مع فحصها كل فترة لمعرفة هل بها ثقوب أو ممزقة لمنع دخول الماء إلى الداخل.

اقرأ أيضا: «دقيقة وصادقة كل الصدق».. الأمير هاري يعتزم نشر مذكراته العام المقبل

ممارسة الرياضة


في حالة الإحساس بالبرد داخل أصابع قدميه، ينصح بالخروج لممارسة الرياضة، أو رياضة القفز، حتى يشعر بالنشاط البدني، ويجعل الدم يتدفق بالأطراف، بالتالي يزيد من درجة حرارة الجسم، كما تمنحك الطاقة بشكل كامل، وتحسن من الحالة المزاجية.