الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:25 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مستخدمي الهواتف».. خبراء تكنولوجيا يحذرون من تطبيق ضار

تطبيق ضار بالهاتف المحمول-ياندكس
تطبيق ضار بالهاتف المحمول-ياندكس

حذر خبراء تكنولوجيا من استخدام عددا من البرامج المحملة عبر أجهزتك المحمولة، دون إدراك خطورتها علينا، ما يجعل المستخدمين أكثر عرضة للقرصنة، لذلك ينصحون حذفهم فورًا من الهاتف الذكي.

حسب ما ذكر موقع «فوكس نيوز» الإخباري، أنه على الرغم من أهمية تطبيق «Todo: Day، الذي يعمل على إدارة المهام اليومية اللازمة، وتذكير المستخدمين بالمواعيد، لكنه مفضل عدم وجوده وتحميله على الهاتف المحمول.

خطورة تطبيق"Tod Day Manager":


كما كشف الخبراء، أن هذا التطبيق يسبب الكثير من المخاطر على صحة الهاتف، لأنه يسمح بدخول البرامج الضارة الأخرى للمحمول، بالتالي يستطيع سرعة الاستيلاء على المعلومات والصور والفيديوهات، والأشياء الخاصة بالمصرفية للمستخدمين، ومنها رَقَم الحساب البنكي أو الرقم السري للفيزا وغيرها، والبعض يحمل البرامج الأخرى الخطيرة على الأجهزة ويعرف باسم «زينومورف»، ويمكن أيضًا لهذا البرنامج الوصول إلى الرسائل SMS وقراءتها.

قال أحد المختصين في التكنولوجيا، أنه عند تحميل هذا التطبيق، يشكل خطورة على الهواتف الخاصة بك، وأيضا يظهر بشكل خفي على هيئة طلب من المستخدمين، وبمجرد الموافقة عليه ستبدأ هذه التطبيقات الضارة بتنصيب نفسها كمسؤولة للجهاز، ولن يستطيع المستخدم تعطيله بعد ذلك.

خطوة حذف التطبيق الضار من الهواتف:
أكد أيضا الخبراء، عند اكتشاف خطر هذا التطبيق، لا بد من إزالته، قبل تمكنه من الوصول لمعلومات المحمول، لأنه في حالة استطاعت الوصول، لن يستطيعون مستخدمو من حذفه، وعند التخلص من هذا التطبيق الضار، سيضطر إلى إعادة ضبط إعدادات المصنع، واستخدام الهاتف كأنه جديد.

اقرأ أيضا: طرق التخلص من القلق مع بداية العام الجديد